روابط للدخول

"العالم" البغدادية: مياه الديوانية تشهد غزواً لاسماك (البلطي) المفترسة


اشتركت صحف بغداد في الإشارة الى تصويت برلمان إقليم كردستان على تمديد ولاية رئيس الإقليم مسعود بارزاني حتى عام 2015. مع ما شهدته الجلسة من تشابك بالأيدي بين نواب كتلة "تغيير" المعارضة والتحالف الكردستاني.. كما تناولت الصحف زيارة رئيس الوزراء نوري المالكي الى روسيا وما ستطرح خلال هذه الزيارة من ملفات تسليح وتعاون تجاري بين البلدين.

وفي مقال بصحيفة "المدى" تحدث الكاتب سرمد الطائي عن وفاة مدرب نادي كربلاء محمد عباس بعد أيام من تعرضه للضرب من قبل عناصر شرطة حفظ النظام بمدينة كربلاء إثر تدخله لفض اشتباك بينهم وبين لاعبين، إذ يشير الكاتب الى انه وفي الساعة الاولى من آخر ايام حزيران كان هناك اشخاص رسميون يذكّرون رئيس الوزراء نوري المالكي بأن هذا اليوم ليس مجرد ذكرى لثورة العشرين، بل هو ايضاً ذكرى تسلم العراق للسيادة وانسحاب الجيش الاميركي من المدن عام ٢٠٠٩. وكان المالكي سعيداً بأنه يذهب الى موسكو حاملاً معه خروجاً من سابع بنود ميثاق الامم المتحدة. لكنه (كما يقول الطائي) لا يحمل تفسيراً لذهاب محمد عباس الى العالم الآخر في التاريخ المتزامن هذا، حاملاً معه ذكرى عن قوات (سوات) التي تكسر الجماجم في ملعب كربلاء، وسؤالاً معلقاً حول معنى ان يكون القانون مخوِلاً بالقتل في ملعب رياضي.

وطرحت صحيفة "المشرق" تساؤلاً عن سبب استمرار سوء الاوضاع الامنية، ونقلت عن عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية قاسم الاعرجي قوله ان احد الاسباب هو انعدام الاستقرار السياسي، إضافة الى ان القوات الامنية تشكلت ضمن ظروف معقدة ومربكة وعلى اسس طائفية وعرقية.

وتنقل صحيفة "العالم" عن مدير بيئة محافظة الديوانية حيدر عناج قوله ان المسطحات المائية في المحافظة بدأت تشهد غزواً لاسماك (البلطي) المفترسة التي تلتهم جميع الاسماك الاخرى، مطالباً الجهات المتخصصة، لاسيما هيئة الثروة السمكية، باتخاذ اجراءات عاجلة للحد من انتشارها.

XS
SM
MD
LG