روابط للدخول

"هاولاتي" الكردية: الجبهة التركمانية تهدد باطلاق تظاهرات من طوزخورماتو باتجاه كركوك وبغداد احتجاجا على استهداف التركمان


"هاولاتي" الكردية: الجبهة التركمانية تهدد باطلاق تظاهرات من طوزخورماتو باتجاه كركوك وبغداد احتجاجا على استهداف التركمان

قالت صحيفة هاولاتي ان رواتب اعضاء برلمان اقليم كردستان المتقاعدين سيصل اجماليها مع نهاية الدورة الحالية الى 50 مليار دينار عراقي، وثمة احتجاجات متزايدة بسبب الضغط الذي تسلطه هذه الرواتب على ميزانية اقليم كردستان، كما تتعالى الاصوات مطالبة بالغاء هذه الرواتب.

واشارت الصحيفة الى ان كل عضو في البرلمان يتقاضى ثمانية ملايين ونصف المليون دينار عراقي اضافة الى منحة نهاية خدمة تبلغ ستة ملايين و580 الف دينار. وبانتهاء ولاية المجلس الحالي الذي يضم 111 عضوا سيصل عدد البرلمانيين المتقاعدين في الاقليم الى 400 شخص.

وتنقل الصحيفة في خبر اخر عن محمد سعود احد مسؤولي الجبهة التركمانية قوله ان الجبهة تحذر من نفاذ صبرها، وانها ستطلق التظاهرات من طوزخورماتو باتجاه كركوك وبغداد احتجاجا على الاعمال الارهابية التي تستهدف التركمان.

واضاف ان اوضاع التركمان الامنية في المناطق المتنازع عليها سيئة للغاية وان التركمان لم تعد لهم ثقة ببغداد وان حكومة الاقليم التي تتولى الوضع الامني في هذه المناطق لم تهتم بشكل جدي بالامر، لذا فان التركمان اعلنوا الاضراب العام.

صحيفة كوردستاني نوى اوضحت ان قائمة التآخي والتعايش في نينوى حلت في المرتبة الاولى خلال انتخابات مجلس المحافظة وحصلت على 11 مقعدا من مجموع 39 مقعد، فيما حصلت قائمة متحدون التي يمثلها المحافظ الحالي اثيل النجيفي على 8 مقاعد فقط، وبذلك تأتي هذه القائمة في المرتبة الثانية.

ونقلت الصحيفة عن الشيخ محيي الدين المزوري مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني في الموصل قوله ان ممثلي حزبه في قائمة التآخي والتعايش حصلوا على ثلاثة مقاعد في المجلس من مجموع 11 مقعدا.

وتقول الصحيفة في خبر اخر ان الاثار القديمة في مدينة مندلي تتعرض الى التخريب والضياع، مشيرة الى ان المدينة تضم حوالي اربعين موقعا اثريا كلها تتعرض للتخريب والضياع.

ونقلت الصحيفة عن مدير عام الاثار في اقليم كردستان ابوبكر عثمان انه تم قبل فترة توقيع عقد مع فريق اثاري الماني من اجل ترميم الاثار في عموم اقليم كردستان بهدف الحصول على احصاء دقيق بالمواقع الاثرية في الاقليم وتهيئتها لاغراض السياحة.

صحيفة خبات نقلت عن المستشار الاعلامي لرئيس برلمان اقليم كردستان طارق جوهر قوله ان المفوضية العليا للانتخابات بعثت برسالة الى رئاسة البرلمان اكدت فيه ان اي زيادة غير طبيعية لم تحصل في سجلات الناخبين في المحافظات الثلاثة لاقليم كوردستان وان اعمال الزيادة والحذف والتبديل تجري في المفوضية وفق استمارات خاصة، مشيرا الى ان المفوضية ارفقت كتابها بقوائم اعداد الناخبين لاعوام 2008-2009-2010 .

XS
SM
MD
LG