روابط للدخول

بيكروفت: واشنطن تدعم خروج العراق من الفصل السابع


السفير الاميركي في العراق ستيفن بيكروفت

السفير الاميركي في العراق ستيفن بيكروفت

قال السفير الاميركي في العراق ستيفن بيكروفت ان بلاده ستدعم موقف العراق في الامم المتحدة بشأن مشروع قرار إخراجه من أحكام الفصل السابع الذي سيصوّت مجلس الامن الدولي عليه في اجتماعه الخميس.

وفي حديث مع عدد محدود من وسائل الاعلام، بينها اذاعة العراق الحر، بيّن بيكروفت ان الحكومة الاميركية تعمل ما تستطيع من اجل اخراج العراق من أحكام الفصل السابع، فضلاً عن انها تدعم اللقاءات التي جرت وتجري بين الجانبين العراقي والكويتي من اجل انهاء جميع المشاكل العالقة وفتح صفحة جديدة بين الطرفين.

وحول إعلان واشنطن انها ستقوم بتسليح المعارضة السورية، قال السفير الاميركي في العراق ان الحكومة الاميركية ما زالت تؤمن بالحل السلمي للقضية السورية، مؤكداً ان واشنطن تعمل جاهدة من اجل انعقاد مؤتمر جنيف 2 في الوقت القريب. وعبّر بيكروفت عن ارتياحه للموقف الاخير للحكومة العراقية التي اكدت من خلاله على انها ضد ارسال مقاتلين الى سوريا، الا انه أشار الى وجود تقارير تؤكد وجود مقاتلين عراقيين وبمجاميع صغيرة تقاتل الى جنب القوات الحكومية في سوريا.

وفي نهاية حديثه، قال بيكروفت ان برنامج تسليح قوات الامن العراقية ما زال مستمراً، مؤكداً ان الحكومة الاميركية ملتزمة بمواعيدها فيما يخص تجهيز طائرات 16F التي من المقرر ان تصل العراق في شهر ايلول العام 2014.

XS
SM
MD
LG