روابط للدخول

لاجئون سوريون يعرضون معاناتهم في السليمانية


من صور معرض السليمانية

من صور معرض السليمانية

احيا عدد من الفنانين السوريين المقيمين في السليمانية اليوم العالمي للاجئين بأقامة معرض تشكيلي ضم عشرات الصور الفوتوغرافية التي تعبر عن اوضاع النازحين السوريين ومعاناتهم في الدول التي لجأوا اليها.

وقالت المصورة الفوتوغرافية سيفان فيو في حديث لاذاعة العراق الحر، انها تعتقد ان الصورة احيانا تكون اكثر تعبيرا من الكلام في نقل حجم المعاناة والمأساة التي يمر بها اللاجىء.
وتمنى عبد الحميد درويش ومنى سعيد الّذين زارا المعرض، ان يلعب الاعلام دوره في ايصال صوت النازحين السوريين الذين يعيشون اوضاع مزرية الى المجتمع الدولي للتدخل لحل ازمتهم، مناشدين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم مد يد العون لهؤلاء.
ووجه عضو المجلس الوطني السوري شلال كدو بعد زيارته المعرض، وجه رسالة الى المجتمع الدولي دعاه الى الضغط على النظام السوري لمنعه من ارتكاب جرائم ضد الشعب السوري وتهجيره، حسب تعبيره.

الى ذلك شدد عطا محمد مدير منظمة التنمية المدنية على ان اوضاع النازحين السوريين الى اقليم كردستان افضل بكثير من المواقع العراقية الاخرى، لكنها مازالت دون المستوى المطلوب.
وتشير احصاءات غير رسمية الى ان عدد النازحين السوريين الى العراق وصل الى نحو 150 الف شخص اكثر من نصفهم يقيمون في اقليم كردستان.

XS
SM
MD
LG