روابط للدخول

الموصل:دورة صحفية لتعزيز التواصل مع دوائر المحافظة


جانب من أعمال الدورة الصحفية في الموصل

جانب من أعمال الدورة الصحفية في الموصل

بهدف زيادة التعاون بين المكاتب الاعلامية في الدوائر الحكومية والصحفيين العاملين في مدينة الموصل، نظمت بلدية الموصل دورة صحفية تطويرية شارك فيها عدد من الاعلاميين.

ويقول المسوؤل عن الدورة نشوان النعيمي ان منهاج الدورة تضمن محاضرات صحفية مختلفة لعدة ايام، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحرالى ان نحو 100 صحفي واعلامي من المكاتب الاعلامية في الدوائر الحكومية والصحفيين بالموصل شاركوا فيها.
ويذكر النعيمي ان الهدف من الدورة هو زيادة التعاون بين الطرفين وتنمية قابلياتهم وبما يسهل من الحصول على المعلومة ونشرها خاصة وان الدورة تضمنت محاضرات مختلفة حول الخبر واللقاء والتحقيق الصحفي وايضا التصوير كما تضمنت اقامة معارض للصورة الفوتوغرافية.

من جهتهم بين عدد من مدراء المكاتب الاعلامية في الدوائر الحكومية بالموصل اهمية تنظيم مثل هذه الدورة في ايصال المعلومة الصحيحة وانشطة الدوائر الى المواطنين من خلال الصحفيين المحليين كما قال مدير اعلام دائرة مجاري نينوى نشوان ابراهيم.

ويعاني أغلبية الصحفيين في مدينة الموصل معوقات وصعوبات مختلفة تحول دون قيامهم بواجباتهم في الحصول على المعلومة وايصالها بيسر الى المتلقين، خاصة في تعاملهم مع بعض الدوائر الحكومية والقوات الامنية وكما قال الصحفي عمر الزيدي.

يشار الى ان هذه الدورة التطويرية تعد الثانية من نوعها التي تنظمها بلدية الموصل لصحفيي المدينة في وقت غابت فيه انشطة نقابة الصحفيين العراقيين فرع نينوى بهذا المجال والسبب كما تقول النقابة لقلة امكانياتها المادية.

XS
SM
MD
LG