روابط للدخول

الداخلية: قريبا اجهزة سونار في نقاط التفتيش


محاولة للكشف عن المتفجرات - ارشيف

محاولة للكشف عن المتفجرات - ارشيف

اكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الوزارة ستباشر قريبا باستخدام عجلات تحمل اجهزة سونار للكشف عن المتفجرات في السيارات وان هذه العجلات ستوضع عند مداخل مدينة بغداد كمرحلة اولى ومن ثم سيجري التوسع بها داخل العاصمة وفي المحافظات مشيرا الى ان هذه الاجهزة متطورة جدا وتعمل باستخدام الاشعة السينية.

معن بين ايضا انه ليس لاجهزة السونار هذه اي تأثيرات سلبية على صحة المواطن عند نصبها في الشوارع، موضحا ان كل عجلة سونار مجهزة باحدث التقنيات للكشف عن شتى انواع المتفجرات، وانها لن تتسبب باحداث زحامات مرورية لدى عملها اذ تستغرق عملية فحص السيارات المارة امامها نصف دقيقة لكل سيارة.

في السياق ذاته استبعد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية امكانية ظهور فضيحة فساد مالي بسبب هذه الاجهزة الجديدة مثلما كان قد حصل مع اجهزة كشف المتفجرات السابقة، مؤكدا ان عجلات السونار جرى استيرادها من مناشىء متعددة وان اجهزة كشف متفجرات اخرى سيتم التعاقد على شرائها قريبا.

مواطنون اعربو في احاديثهم لمايكروفون اذاعة العراق الحر بهذه المناسبة عن قلقهم من ان تؤدي عجلات السونار الجديدة الى زيادة الزحام المروري في الشوارع او ان تكون مثل سابقاتها من اجهزة الكشف التي اظهرت عدم فاعليتها.

XS
SM
MD
LG