روابط للدخول

فضية مهرجان دبي السينمائي لـ"نساء من طابوق"


عصام جعفر خلال استلامه الجائزة الفضية لمهرجان دبي

عصام جعفر خلال استلامه الجائزة الفضية لمهرجان دبي

احتفت نقابة الصحفيين العراقيين في البصرة بفوز فلم "نساء من طابوق" للمخرج عصام جعفر بالجائزة الفضية لمهرجان دبي السينمائي.

وقال عضو الهيئة الادارية للنقابة عبدالمنعم الديراوي ان الاحتفاء جاء بعد مشاركة البصرة بثلاثة افلام في مهرجان دبي السينمائي.

واضاف الديراوي ان هذا الاحتفاء هو شيء قليل بحق مبدعي المحافظة الذين يرفعون اسمها واسم العراق عاليا في المحافل العربية والدولية وهو ضمن النشاطات الاسبوعية التي تقيمها النقابة مساء كل خميس.

من اليمين بهاء الكاظمي وكاظم الزهيري وعصام جعفر

من اليمين بهاء الكاظمي وكاظم الزهيري وعصام جعفر

وقال المخرج بهاء الكاظمي ان احتفاء نقابة الصحفيين بالمبدعين السينمائيين بالرغم من انها خارج اختصاصهم، هو رسالة موجهة الى الدوائر المعنية بالفن والسينما، بضرورة اعطاء كل ذي حق حقه.

وأنحى الكاظمي باللائمة على دائرة السينما والمسرح، والبيت الثقافي، وبقية المؤسسات التي تعنى بالفن والثقافة، لانها لم تكلف نفسها لتهنئهم على الانجاز الذي حققوه في مهرجان دبي السينمائي.

بينما قال المخرج عصام جعفر في حديثه لاذاعة العراق الحر ان المشاركة البصرية كانت فاعلة في مهرجان دبي السينمائي في دورته السادسة، بثلاثة افلام هي "للرجال فقط" للمخرج بهاء الكاظمي، و"نساء من طابوق" لعصام جعفر، و"أم أخرى" لفائز الكنعاني.

XS
SM
MD
LG