روابط للدخول

العراق: مقتل وإصابة العشرات بهجمات متفرقة


ارتفع عدد قتلى تفجيرات بسيارات ملغومة في بغداد والبصرة الاثنين إلى 70 على الأقل، وفقاً لحصيلة جديدة.
وكانت مصادر أمنية وطبية ذكرت في وقت سابق أن ما لا يقل عن 43 شخصاً على الأقل قتلوا في العاصمة العراقية بينما قتل 13 آخرون بهجومين في مدينة البصرة. وقتل أيضاً ثلاثة عناصر من قوات الصحوة في انفجار سيارة ملغومة في سامراء وهجوم مسلح في يثرب جنوب تكريت.
كما قتل ثمانية أشخاص وأصيب 15 على الأقل بجروح في انفجار سيارة ملغومة استهدفت حافلة تقل زواراً إيرانيين في بَـلد كانوا في طريقهم إلى سامراء، بحسب ما أفاد قائمقام بلد مالك لفتة أحمد لفرانس برس.
الهجمات أسفرت أيضاً عن إصابة ما لا يقل عن 158 شخصاً.
واستهدفت التفجيرات في بغداد مناطق الكاظمية والشعلة وسبع البور والكمالية والإعلام والشرطة الرابعة والزعفرانية وجسر ديالى. وفي وقت لاحق، أُعلن أن سيارة انفجرت في منطقة الشعب ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً على الأقل وإصابة 26 آخرين، بحسب ما أفادت رويترز.
ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن هجمات الاثنين التي وقعت بعد ساعات من مقتل 24 من عناصر الشرطة في هجمات وعملية تحرير مختطفين في مناطق مختلفة من الأنبار مساء الأحد. ونُقل عن مصادر أمنية وطبية أن ثمانية من الشرطة قتلوا بهجوم في حديثة، وقتل أربعة بهجوم في راوة، بينما قتل 12 شرطياً مختطفاً خلال تحريرهم قرب الرمادي.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG