روابط للدخول

أمسية منوعة لشاعرات ومبدعات عراقيات في بغداد


جانب من الامسية في حدائق مؤسسة برج بابل الثقافية

جانب من الامسية في حدائق مؤسسة برج بابل الثقافية

شاركت شاعرات وموسيقيات عراقيات من أجيال مختلفة في إحياء أمسية ثقافية منوعة تجمع بين الشعر والموسيقى والغناء اقيمت على حدائق مؤسسة برج بابل الثقافية ضمن أنشطة ليالي بغداد عاصمة الثقافة العربية.

وتناوبت أربع شاعرات على قراءة قصائدهن التي تنوعت بين الرثاء للحال التي تعيشه البلاد من فوضى وصراع سياسي وغياب الأمن وبين الحنين للماضي وتكرار الأمنيات بتجاوز محنة الحروب بالإضافة إلى مقاطع أو أبيات الغزل التي كان لها نصيب في قصائد الشاعرات المشاركات غرام الربيعي وإزهار علي وهنادي جليل وابتهال بليبل .

مفاجأة الأمسية كانت في مشاركة المطربة الشابة سارة ادم التي غنت مجموعة أغاني عراقية تراثية وحديثة بمصاحبة العزف على الة الكيتار للعازفة فاطمة السعدون.

وتفاعل الجمهور الحاضر مع اختيارات سارة وفاطمة واخذ الكثير يصفق ويردد بعض مقاطع الأغاني.

وأعرب شباب من كلا الجنسين حضروا الأمسية عن إعجابهم بالمواهب النسوية العراقية وقدرة الشاعرات على كتابة قصائد ترجمت حالة رفض للواقع ولهيمنة السلطة الذكورية في المجتمع وعدم منح الحرية للنساء عبر إعمال شعرية لم تقتصر على لون شعري محدد بل كان هناك تنوع في الأسلوب والصياغة.

وتمنى الكثير من الجمهور ان تتواصل هكذا أمسيات من اجل إبراز الطاقات الشبابية والنسوية وإعادة البريق الى أماسي وليالي بغداد الثقافية.

XS
SM
MD
LG