روابط للدخول

"الصباح الجديد"البغدادية: توقعات بتقارب وشيك بين المالكي والنجيفي بسبب التغييرات في المشهد السياسي الحالي


كشفت جريدة "الصباح الجديد" عما وصفته بملابسات جلسة الصلح بين محافظ نينوى اثيل النجيفي وقيادات الشرطة والجيش في الموصل.

وافاد مصدر مقرب من مكتب رئيس الوزراء نوري المالكي في تصريح للصحيفة ان محافظ نينوى بدأ يشعر في الفترة الاخيرة بعزلة لأن مراهنته على الموقف الكردي تجاه بغداد باءت بالفشل نتيجة الاتفاقيات الاخيرة وترطيب الاجواء بين اربيل وبغداد. وبالتالي فإن النجيفي طلب من احد قيادات القائمة العراقية التوسط بينه وبغداد لردم الهوة مع القيادات الامنية.

واضاف المصدر أن رد الحكومة جاء ايجابياً بالايعاز الى القيادات الامنية في المحافظة بضرورة الجلوس مع اثيل النجيفي والبدء بصفحة جديدة من العلاقات بين الطرفين.

هذا وتوقع المصدر ايضاً ان يحصل تقارب في المستقبل القريب بين المالكي ورئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بسبب التغييرات في المشهد السياسي الحالي.

اما صحيفة "الدستور" وفي إطار قرار القضاء قبل ايام بإغلاق ملف قضية الاسلحة الروسية، فإنها حصلت على تصريح من رئيس لجنة النزاهة النيابية بهاء الاعرجي كشف فيه ان لجنته ناقشت القرار وتبين انه مخالف للقانون ومجاف للحقيقة، وتوفرت القناعات بأنه هناك ضغوط سياسية مورست بهذا الامر.

في حين تابعت "المدى" إعلان جامعة تكريت حصول احد طلبتها على صدارة المتنافسين في مسابقة أفضل مشروع بحث لطلبة الصفوف المنتهية على مستوى العراق والذي حمل عنوان (تعرض الشباب الجامعي للقنوات الإباحية الفضائية).

واشارت البحث إلى أن الانفتاح هو الحل لتقليل هذه الظاهرة، مؤكدا ان 59% من الشباب الجامعي متأثر بهذ القنوات بشكل كبير.

ونشرت الصحيفة عن رئيس قسم الإعلام في كلية الآداب بجامعة تكريت فريد فياض صالح قوله إن الطالب حميد طه في كلية الآداب المرحلة الرابعة، قدم فكرة بحث تحمل مجازفة، وتعد الاولى من نوعها وجرأتها من خلال الحديث عن موضوع القنوات الإباحية.

واوضح فريد فياض صالح في حديثه لـ"المدى" ان الحديث عن الموضوع في أروقة الكلية أو اي مكان عام لا يتم إلا سرا، فوجدوا أهمية اجتماعية في الموضوع.

XS
SM
MD
LG