روابط للدخول

مجلس بغداد يجهز اصحاب المولدات الاهلية بالوقود


اعلنت الحكومة المحلية في بغداد استمرارها بتجهيز اصحاب المولدات الاهلية والحكومية بالوقود اللازم لزيادة ساعات التشغيل وذلك استعداد لفصل الصيف.

وأكد رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي ان هذا الاجراء ياتي في اطار الاستعداد لبدء التشغيل الليلي للمولدات والمقرر بداية الشهر المقبل.

وقال علاء مجيد وهو صاحب مولدة اهلية ان الوقود المجهز غير كافٍ بالاضافة الى التكاليف المصاحبة من صيانة المولدات واجورالعاملين.

فيما قال احمد تحسين وهو ايضا صاحب مولدة اهلية انه يعتمد على الوقود الاهلي بدل من الحكومي نظرا للاجراءات الروتينية "المتعبة" للحصول على الوقود وعدم وجود فرق كبير في اسعار الوقود.

ودعا المواطن معتصم حسن الحكومة الى التدخل من اجل تخفيض سعر الامبير الذي يترواح من سبعة الاف الى 12 الف دينار للتشغيل الصباحي وضعف ذلك للتشغيل الليلي.

يشار الى ان رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي ونائبه حسين الشهرستاني اعلنا في اكثر من مناسبة ان العام الحالي سيكون الاخير في الاعتماد على المولدات الاهلية نتيجة التوقعات بدخول وحدات توليدية الى الخدمة من شانها ان توفر حاجة البلاد من الطاقة بشكل كامل.

XS
SM
MD
LG