روابط للدخول

"الصباح" البغدادية: بضائع سعودية تدخل قريباً عبر منفذ عرعر الحدودي


تنقل جريدة "الصباح" ما كشفت عنه الحكومة من قرب دخول البضائع السعودية الى العراق عن طريق منفذ عرعر الحدودي، واصفة الصحيفة الخطوة بالتتويج لما تشهده العلاقات بين العراق والسعودية من تقدم. واكد امين عام مجلس الوزراء علي العلاق في حديث للصحيفة ان المرحلة الراهنة تشهد حراكاً لتحسين العلاقات العراقية السعودية وهناك اشارات وبدايات مشجعة ستقود الى مزيد من المباحثات.

وفي سياق الحديث عن التصويت الخاص للإنتخابات المحلية، اشارت صحيفة "العالم" الى قيام مرشحين بصريين من قوائم انتخابية مختلفة باتهام ضباط ومرشحين يمتلكون نفوذاً في الاجهزة الامنية بالضغط على المنتسبين للتصويت لقوائم محددة، مهددين بمعاقبتهم ونقلهم الى المحافظات الغربية إذا رفضوا التصويت لتلك القوائم، بحسب الصحيفة.

وتلفت صحيفة "المدى" الى ان أنظار العراقيين لاسيما الكرد، كانت تتجه إلى تصويت آخر بعيداً عن السياسة، يصب جميعه لصالح مرشحتهم الوحيدة (برواس حسين) في برنامج (عرب أيدول) للموهوبين بنسخته الثانية. وذكرت الصحيفة ان المرشحة تمكنت من نيل أعجاب لجنة تحكيم البرنامج، واستطاعت ايضاً من خلال مشاركتها إشغال الشارع الكردي عما تحمله صناديق الاقتراع من جديد، قد يصل تأثيره إلى حدود إقليم كردستان، في إشارة الى انتخابات مجالس المحافظات.

وتقول صحيفة "المستقبل العراقي" ان هناك مشاكل داخلية كبيرة تعصف حالياً بكيان ائتلاف دولة القانون وبحزب الدعوة بسبب ملف اجتثاث حزب البعث المنحل وتعديل قانون المساءلة والعدالة الذي صوت عليه مجلس الوزراء مؤخراً. واضافت الصحيفة نقلاً عن مصدر، لم تكشف عن هويته، ان هناك توجهاً لرئيس الوزراء نوري المالكي لتغيير قيادات مكاتب حزب الدعوة الفرعية في أكثر من خمس محافظات في الوسط والجنوب، الامر الذي سينعكس سلباً على الوضع الانتخابي للمالكي وكيانه السياسي، على ذمة الصحيفة.

XS
SM
MD
LG