روابط للدخول

اقامت كلية العلوم الطبية في جامعة دهوك، ورشة عمل هي الاولى من نوعها، خاصة بكيفية زراعة الاسنان، وذلك بالتنسيق مع الجمعية البريطانية لجراحة العظام، وجامعة دوسلدورف الالمانية، واحدى الشركات الالمانية المتخصصة في هذا المجال.

وقال مدير اعلام جامعة دهوك خضر دوملي ان "50 باحثا وطبيبا مختصا بالاسنان من عموم انحاء العراق شارك في الورشة، وتم القاء محاضرات نظرية من قبل مختصين من بريطانيا والمانيا حول كيفية زراعة الاسنان وابرز الطرق الحديثة المستخدمة في هذا المجال".

وتابع دوملي في حديث لاذاعة العراق الحر ان "الورشة تضمنت ايضا تطبيقات عملية لكيفية زراعة الاسنان بزراعة اسنان لخمسين مريضا".

الى ذلك قال المنسق العام للورشة الدكتور ميرزا مراد "ان مشاركة خبراء من دول متقدمة في مجال طب الاسنان في الورشة سيسهم بشكل كبير في تعريف الاطباء العراقيين على احدث الطرق في زراعة الاسنان في العالم وجلبها الى المنطقة وبذلك يستفيد منه المجتمع بشكل كبير".

واضاف ميرزا ان "هنالك صعوبات تواجه اطباء الاسنان في اقليم كردستان بشكل عام، تكمن في افتقارهم الى الخبرة العلمية في هذا المجال، فضلا عن ان الاجهزة المستخدمة في عيادات طب الاسنان باهضة الثمن،إذ يصل سعر البعض منها الى 100 الف دولار وهو ما لا يقدر عليه الاطباء عندنا".

يشارة الى ان عدد اطباء الاسنان في محافظة دهوك يبلغ (150) طبيبا وقد فتحت مديرية صحة دهوك مركزا متخصصا لطب وعلاج الاسنان.

XS
SM
MD
LG