روابط للدخول

نائب: الوزراء الكرد مستمرون في مقاطعة مجلس الوزراء


النائب محمود عثمان

النائب محمود عثمان

قال النائب عن كتلة التحالف الكردستاني محمود عثمان ان الوزراء الكرد سيستمرون في مقاطعة جلسات مجلس الوزراء العراقي لغاية صدور قرار نهائي بهذا الشأن من قبل القيادة الكردية.

وشهدت مدينة اربيل (الاثنين) اجتماعاً بين رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني والوزراء الكرد في الحكومة العراقية ورؤساء الكتل البرلمانية الكردية في مجلس النواب لمناقشة الازمة الحالية بين بغداد واربيل.
وقال بيان صادر عن رئاسة الاقليم ان "القيادة الكردية ابقت الابواب مفتوحة لمواصلة التشاور وبلورة الخيارات المطلوبة لحين التوصل الى قرار نهائي بشأن العملية السياسية في البلاد".

وقال القيادي في كتلة التحالف الكردستاني النائب محمود عثمان انه "تم خلال الاجتماع ايضاً مناقشة مستجدات الوضع بالنسبة للعلاقات بين اقليم كردستان والحكومة العراقية، وتقرر ان يبقى الاجتماع مفتوحا لحين اتخاذ قرار نهائي بشان مقاطعة الوزراء الكرد"، مرجحاً ان "تستمر المقاطعة لما بعد شهر نيسان المقبل".

يذكر ان الوزراء والنواب الكرد في الحكومة الاتحادية ومجلس النواب العراقي علقوا اجتماعاتهم في الحكومة والبرلمان احتجاجا على اقرار الموازنة المالية للبلاد بالاغلبية رغم مقاطعة النواب الكرد للجلسة نتيجة احتجاجهم على بعض بنود الموزانة.

XS
SM
MD
LG