روابط للدخول

"المشرق" البغدادية:التيار الصدري يتهم المالكي بالعمل على اقصائه


تطرقت صحيفة "المشرق" الى غياب التيار الصدري عن الاجتماع الثلاثي بين المالكي والجعفري والحكيم. ونقلت عن جواد الحسناوي النائب عن التيار الصدري وصفه للإجتماع بأنه خطوة واضحة لإقصاء التيار عن العملية السياسية.

واضاف الحسناوي ان رئيس الوزراء عمل على اقصاء التيار منذ توليه الحكم، واضفا المالكي بانه الرجل الاول في صناعة الازمات.

في حين تحدثت صحيفة "العالم" عن الجدل الدائر في محافظة كركوك بعد النتائج التي أظهرها تقرير منظمتي الوادي الالمانية وبانا المحلية في المحافظة بشأن ارتفاع نسب ختان الأناث في كركوك، والتي كشفت عن ان 38% من الأناث في المحافظة تعرضن للختان.
واشارت الصحيفة الى أن مجلس المحافظة يعتزم رفع شكوى قضائية ضد المنظمتين بتهمة التشهير والمس بأهالي كركوك. بينما ردّت منظمة "بانا" من خلال الصحيفة بان المشككين بنتائجهم بعيدون كل البعد عن واقع المرأة في كركوك، وربما يتعاملون مع نتائج التقرير من منطلق سياسي، وليس انساني.

اما صحيفة "المدى" فاشارت الى ظاهرة لجوء طلبة الكليات في بغداد إلى مكاتب الاستنساخ لشراء بحوث التخرج الجاهزة.

وفي الوقت الذي عزا عدد من الطلبة هذه الظاهرة إلى قلة وجود المصادر العلمية في جامعات العاصمة، اشارت احدى الطالبات الى ان الطالبات أكثر شراء للبحوث الجاهزة من الطلبة الذكور، بسبب احتكار الأعراف العشائرية التي تمنعهن من الذهاب إلى المكاتب وأسواق الكتب لشراء المصادر والمراجع الخاصة ببحوثهن.

وكشف احد أصحاب مكاتب الاستنساخ لصحيفة "المدى" عن ان سعر البحث الجاهز يتراوح ما بين (100 الى 450) ألف دينار، حسب عدد أوراق البحث إضافة إلى نوع اللغة المكتوبة، موضحا انه سنة بعد أخرى وهو يتاجر بنفس البحث، فلا يغير سوى الإطار وشكل وأرقام الصفحة، ويغير الخط، حتى يبدأ بمداولته من جديد.

XS
SM
MD
LG