روابط للدخول

وزير بريطاني: الوضع في العراق يختلف تماماً عن سوريا


رفض وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الاوسط اليستر بيرت مقارنة الوضع العراقي بما يجري بالجارة سوريا، مؤكدا ان "الوضع في العراق يختلف تماما عن الوضع في سوريا".
وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده الثلاثاء مع وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في بغداد، اكد بيرت ان "الوضع في سوريا عبارة عن كارثة انسانية، وان المملكة المتحدة تدعم مقترح مبعوث الامم المتحدة الاخضر الابراهيمي بضرورة ايجاد حل في سوريا يرتكز على عملية تحول سياسي".

وكان الوزير البريطاني وصل الى بغداد صباح (الثلاثاء) على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدداً من ممثلي وزارة الدفاع والتجارة والطاقة وممثلين عن القطاع الخاص البريطاني للتباحث في مجمل العلاقة بين البلدين .

من جهته لفت زيباري الى ان "ممثلي الوزارات الامنية بين الطرفين، حضرا الاجتماع وجرى تبادل وجهات النظر حول مستقبل العلاقة الامنية بين البلدين". واكد ان "اللجنة الوزارية المشتركة اتفقت على عقد اجتماعات دورية نصف سنوية، على ان يعقد الاجتماع القادم في العاصمة البريطانية لندن".

جدير بالذكر ان وزارة الخارجية البريطانية أعلنت عن نيتها فتح مكتب لمنح تاشيرة الدخول الى المملكة المتحدة يشكل مباشر دون حاجة العراقيين الى السفر الى بلد ثالث في محاولة من الحكومة البريطانية لتعزيز العلاقة بين البلدين.

XS
SM
MD
LG