روابط للدخول

مساعدات عراقية للاجئين سوريين في الأردن


مساعدات عراقية للاجئين سوريين في الأردن

مساعدات عراقية للاجئين سوريين في الأردن

قال رئيس جمعية الهلال الاحمر العراقية ياسين المعموري ان الجمعية تواصل ولليوم الثالث توزيع المساعدات الانسانية على اللاجئين السوريين المقيمين في الاردن، مشيراً الى ان هذه المساعدات تاتي ضمن المنحة التي قدمتها الحكومة العراقية في تشرين الثاني من العام الماضي والبالغة 10 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين داخل سوريا ودول الجوار.

ياسين المعموري

ياسين المعموري

وناشد المعموري المجتمع الدولي زيادة الدعم المقدم للاجئين السوريين في الاردن، خاصة أولئك الموجودين في مخيم الزعتري والذين يعانون من اوضاع انسانية صعبة، مشيراً الى ان هناك مؤتمرات دولية عديدة عقدت بشأن اللاجئين السوريين وتم خلالها تخصيص الاموال، وأعرب عن أمله في ان تترجم على ارض الواقع في اقرب وقت للتخفيف من معاناتهم التي تتزايد يوم بعد اخر.

محمد الخزاعي

محمد الخزاعي

من جهته أوضح الامين العام المساعد في جمعية الهلال الاحمر العراقية محمد الخزاعي ان عملية توزيع المساعدات تتم بالتنسيق مع الهلال الاحمر الاردني الذي اعد قوائم بالعائلات السورية في خمس مدن اردنية. واضاف ان المساعدات تتضمن أغطية وفرشا ومدافئ، تمثل الدفعة الثانية التي تصل الى اللاجئين السوريين في الاردن.
وقال الخزاعي ان هناك نية لافتتاح مركز صحي في مخيم الزعتري، بعد ان زار وفد من الجمعية المخيم، وأطلع على أحوال اللاجئين الذين هم بأمس الحاجة الى الرعاية الصحية.

الى ذلك عبّر لاجئون سوريون عن شكرهم للحكومة العراقية على المساعدات الانسانية التي قدمتها لهم لمواجهة موجه البرد القارس الذي اجتاح الاردن، غير انهم وصفوا المعونات المقدمة من قبل الدول والمنظمات الانسانية الدولية بــ"المتواضعة" امام احتياجاتهم ومتطلبات حياتهم اليومية.

ويتوقع الاردن ارتفاع اعداد النازحين السوريين الى أراضيه هذا العام لتصل الى أكثر من 700 ألف لاجئ اذا ما استمرت الازمة السورية.
ووصل عدد اللاجئين السوريين في الاردن لغاية الشهرالماضي 350 ألف لاجئ 81 الف منهم يقيمون في مخيم الزعتري بحسب أخر تصريح صحفي للمتحدث الاعلامي لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن أنمار الحمود.

XS
SM
MD
LG