روابط للدخول

بعقوية: اصحاب محال تجارية يرفضون قرار البلدية باخلاء محالهم


رفض اصحاب محال تجارية في منطقة السراي وسط مدينة بعقوبة قرار اخلاء محلاتهم بغية تشييد مجمع تجاري ومرأب للسيارات، داعين بلدية بعقوبة الى الكف عن مطالبتهم بأخلاء محالهم المستأجرة من البلدية لمدة ثلاث سنوات لم تنقض بعد.

عبدالحميد البعقوبي صاحب احد تلك المحال دعا خلال حديث اجرته معه اذاعة العراق الحر المسؤولين في محافظة ديالى الى النظر بعين العطف والرحمة اليهم وايقاف قرار اخلاء المحال، مبينا ان ضررا كبيرا سيلحق بالكثير من الأسر في حال نفذ هذا القرار، مضيفا انه لم تمضي سوى ثلاثة اشهر على ابرامه عقد استئجار محله مع بلدية بعقوبة، وان العديد من اصحاب هذه المحال انفقوا اموالا طائلة لترميها.

اما ابو عبدالناصر وهو صاحب محل اخر فقال انه لايملك سوى محله الذي انفق عليه 10 ملايين دينار لترميمه وتأثيثه وانه متعاقد مع البلدية منذ سبع سنوات، وقد دفع بدلات ايجار 3 سنوات مقدما ولم يعد يملك اية اموال.

الى ذلك اوضح المدير العام لبلدية بعقوبة سعد نصر ان البلدية استحصلت جميع الموافقات الرسمية لاخلاء المحال التجارية في منطقة السراي لبناء مجمع تجاري ومرأب متعدد الطوابق، مضيفا ان البلدية ستقوم بأرجاع بدلات الايجار التي دفعت اليها، وان الاولوية في استئجار المحال الجديدة في المجمع ستكون لاصحاب المحال الذين اخلوا محالهم.

واضاف ان عقد الايجار المبرم بين بلدية بعقوبة ومستأجري المحال ينص على حق البلدية في انهاء العقد قبل انتهاء المدة المتفق عليها، وان العقد لا ينص على تعويض اصحاب المحال في حال انفاقهم اموالا لاغراض الترميم.

XS
SM
MD
LG