روابط للدخول

"ئاوينه" الكردية: إعتقال أحد منفذي عملية تفجير مديرية شرطة كركوك


تقول صحيفة "ئاوينه" ان مصادر أمنية مطلعة ذكرت ان شرطة كركوك اعتقلت شخصاً يعتقد انه قائد العملية الانتحارية التي استهدفت مديرية الشرطة في المدينة، وانه كان متواجداً امام المديرية وقام بتصوير الانفجار واتضح من التحقيق انه واحد من المشاركين في قيادة العملية الارهابية. واضافت المصادر ان هذا الشخص عربي الجنسية وكان قد اعتقل سابقا على ذمة اعمال ارهابية هرب بعدها من السجن واستقر في السليمانية وحصل على بطاقة سكن فيها. واضافت الصحيفة ان الاجهزة الامنية كانت لديها معلومات عن هذه العملية قبل اسبوع ولكن معلوماتها لم تكن كافية كي تقوم بإلقاء القبض على مشتبه بهم.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان الاعلان عن الاتفاق بين عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني وحكومة انقرة سيتم في اعياد نوروز اذار المقبل. ونقلت الصحيفة عن عثمان اوجلان القيادي السابق في الحزب قوله ان الحوار بين انقرة واوجلان مستمر منذ اشهر، وانهما توصلا الى العديد من النقاط المشتركة، وانه يعتقد ان الارضية مهيئة الآن لعقد الاتفاق الذي بات جاهزاً للعمل عليه، وان اعياد نوروز ستكون مناسبة هامة يعلن فيها عن هذا الاتفاق التأريخي.

صحيفة "ميديا" نقلت عن عضوة اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي نجيبة نجيب قولها ان اللجنة اقترحت تخصيص مبلغ 150 مليار دينار اضافي الى الميزانية المخصصة لتنفيذ المادة 140 من الدستور، واضافت ان هذا المقترح سيتم التصويت عليه في البرلمان اثناء التصويت على الميزانية العامة للعراق، واشارت نجيب ان هذا المقترح سيرفع ميزانية المادة المذكورة الى 322 مليار دينار، وان اغلب الكتل البرلمانية تؤيد هذا المقترح.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان اربيل وبغداد لن يسحبا قواتهما من مواقعها الحالية. ونقلت الصحيفة عن هلكورد حكمت مدير الاعلام في وزارة البيشمركه قوله ان اي موعد لم يحدد لاستمرار المباحثات بين اللجنة العليا للعمل المشترك بين الحكومة العراقية وحكومة الاقليم. واضاف حكمت ان هناك نقاط متفق عليها فيما لا تزال نقاط اخرى موضع خلاف، منها مسألة انسحاب قوات الطرفين الى مواقعها السابقة، لان لكل طرف وجهة نظره المختلفة.

وتكتب صحيفة "باس" ان حكومة إقليم كردستان منعت استيراد الطيور من خارج الاقليم. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الصحة في الإقليم خالص قادر قوله ان الوزارة منعت استيراد الببغاوات والبلابل وطيور الطاووس وغيرها من 20 بلداً، اغلبها اسيوي وبينها بلدان اوروبية، وذلك لمنع دخول مرض انفلونزا الطيور مع هذه الطيور، واضاف قادر ان قرار المنع صدر عن وزارة الزراعة بناءاً على طلب من وزارته. وقد ابلغت النقاط الحدودية والمطارات في الاقليم بقرار المنع.

XS
SM
MD
LG