روابط للدخول

"العراقية": تعليق حضورنا جلسات البرلمان جزئي


نواب عن القائمة العراقية في جلسة برلمانية

نواب عن القائمة العراقية في جلسة برلمانية

بعد اربعة ايام على اعلان القائمة العراقية تعليق حضورها لجلسات مجلس النواب، مازال نوابها يدونون تواجدهم في سجل الحضور والغياب للمجلس، ويحضرون الجلسات في بدايتها ثم ينسحبون، فالنظام الداخلي للبرلمان يهدد النواب المستمرين بالغياب بالفصل.

لكن نوّاباً في "العراقية" ينفون غيابهم التام عن مسرح الأحداث في البرلمان، مشيرين الى ان حضورهم في إجتماعات اللجان النيابية، وهناك تأكيد على حضور الجلسات المهمة للشعب كاقرار الموازنة والقوانين الماسة بحياة العراقيين، تصفه النائبة عن القائمة وحدة الجميلي بانه "تعليق جزئي".

ويرى نائب رئيس كتلة التحالف الكردستاني محسن السعدون في اعلان العراقية الخاص بتعليق حضورها الجلسات، موقفاً سياسياً لا اكثر، مشيراً الى ان اعضاء القائمة موجودون في أروقة البرلمان والكافيتريا، وانهم يشاركون النواب الاخرين مناقشة المواضيع المهمة!

الى ذلك يقول رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي ان ما تمر به القائمة العراقية من تخبّط سياسي وصل ذروته في اعلان تعليقها حضور جلسات البرلمان، مشيراً الى ان ذلك يعطي رسائل غير واقعية تُجيِّّرُ تمثيلَ القائمة لمحافظة الانبار فقط، في حين ان نوابها يمثلون العديد من المحافظات، على حد قول الهاشمي.

وكانت القائمة العراقية أعلنت في وقت سابق تعليق مشاركتها في جلسات البرلمان ومجلس الوزراء، بسبب ما وصفته بالتجاهل المستمر لمطالب المحتجين في المناطق ذات الاغلبية السنية.

XS
SM
MD
LG