روابط للدخول

كربلاء: شكاوى من استمرار غياب الصيدليات الخافرة


مواطن داخل إحدى الصيدليات في كربلاء

مواطن داخل إحدى الصيدليات في كربلاء

قال مواطنون في كربلاء إن غياب الصيدليات الخافرة يسبب لهم الكثير من المشاكل اثناء المساء بسبب الحاجة الماسة إلى الأدوية التي لا تتوفر في صيدليات الطوارئ الخاصة بالمستشفيات.
وافاد المواطن خالد زاهر بأن الحاجة ماسة لإعادة العمل بنظام الصيدليات الخافرة ومن المهم برأيه لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمحتاجيها في ساعات الليل.

واختفت الصيدليات الخافرة منذ سنوات طويلة بسبب الأوضاع التي مرت بالبلاد، وفيما يفترض أن تسد صيدليات المستشفيات هذا النقص، الا ان المواطن حيدر طالب يقول ان المواطنين الذين يراجعون المستشفيات مساءاً يقولون أن أغلب الادوية التي يحتاجونها لا تتوفر في هذه الصيدليات.

وزير الصحة السابق والنائب الحالي عن محافظة كربلاء الدكتور صالح الحسناوي قال في حديث خص به إذاعة العراق الحر إن الأوضاع الأمنية كانت السبب الذي منع الاستمرار بتطبيق الصيدليات الخافرة، ودعا وزارة الصحة الى اعادة العمل بنظام الصيدليات الخافرة في المناطق الآمنة.
وقلل الحسناوي من الانتقادات التي يوجهها مواطنون للصيدليات في المستشفيات، مضيفا أن المواطنين ممن يحتاجون الى مراجعة المستشفيات ليلا لحالات طارئة سيجدون العنابة اللازمة.

وكانت وزارة الصحة اعتمدت لسنوات طويلة نظام الصيدليات الخافرة لتوفير الادوية لمحتاجيها خلال ساعات الليل.

XS
SM
MD
LG