روابط للدخول

لجنة برلمانية: قوات الامن اعتدت على متظاهرين في الموصل


أكدت لجنة برلمانية وقوع اعتداءات على متظاهرين من قبل عناصر في القوات الامنية في الموصل.
وقال النائب فارس السنجري عضو اللجنة البرلمانية المكلفة بالتحقيق في حصول الاعتداءات على المتظاهرين "ان الادلة التي توفرت لدى اللجنة من خلال اشرطة فيديو ولقاءات مباشرة مع المتظاهرين، اكدت حصول اعتداءات على متظاهرين في ساحة الاحرار وسط الموصل خلال الايام القليلة الماضية".

واوضح السنجري في حديثه لاذاعة العراق الحر "ان الاعتداءات وقعت من قبل افراد في الجيش العراقي والشرطة الاتحادية وتسببت في وقوع اصابات في صفوف المتظاهرين".

وتابع السنجري قوله "ان القوات الامنية استخدمت القوة لمنع المتظاهرين من الدخول الى ساحة الاحرار للتظاهر ثم تطور الامر الى صدامات بين الجانبين تسبب بوقع جرحى واصابات في صفوف المتظاهرين".

واشار السنجري الى ان "اللجنة ستقدم تقريرها النهائي الى رئاسة البرلمان قريبا لمحاسبة المقصرين منعا لتكرار مثل هذه الحوادث".

وقال عضو اللجنة التحقيقية جاسم شنكالي ان القوات الامنية في مدينة الموصل اعتذرت عن الادلاء بافادتها الى لجنة تقصي الحقائق البرلمانية إلاّ بعد أستحصال موافقة مراجعها العليا.

يشار الى ان ساحة الاحرار في الموصل شهدت أشتباكات بين متظاهرين وعناصر من قوات الامن قبل نحو اسبوعين تخللتها اطلاق اعيرة نارية في الهواء من قبل الجيش.
XS
SM
MD
LG