روابط للدخول

خبر عاجل

انشاء خمسة مواقع للتبادل التجاري على اطراف بغداد


رشحت امانة بغداد خمسة محاور عند مداخل العاصمة بغداد لانشاء مواقع للتبادل التجاري لتفريغ الشحنات الكبيرة ونقلها بواسطة آليات صغيرة حفاظاً على الشوارع والجسور.

واكدت امانة العاصمة في بيان لها ان المواقع المقترحة حددتها وزارة النقل الاول وهو الشمالي ويقع ضمن قاطع بلدية التاجي، والثاني الجنوبي ويقع ضمن قاطع ناحية اليوسفية، والثالث الغربي ويقع ضمن قاطع بلدية ابو غريب، والرابع الشرقي ويقع ضمن قاطع بلدية المدائن، والخامس يقع ضمن قاطع بلدية الراشدية.

وابلغ مستشار وزير النقل كريم النوري اذاعة العراق الحر ان مشروع انشاء هذه المحطات هو احد الخطط التي تبنتها الوزارة لتطوير موضوع نقل السلع والبضائع داخل البلد، مشيرا الى ان هذه المشروع سيوفر فرص عمل اضافية لنقل البضائع بالسيارات الصغيرة الى داخل العاصمة .

وقد لاقى هذا المشروع ترحيبا من المواطنين الذي يعانون الزحامات المرورية والتصدع الواسع للشوارع الرئيسة في بغداد، إذ وصف المواطن ابو خالد المشروع بالجيد لانه سيخفف من حدة الاختناقات المرورية في بغداد .

فيما رأى المواطن رسول ان الاولى بالجهات المسؤولة العمل على اكمال بوابات بغداد قبل انشاء هذه المحطات بالرغم من فوائدها الكبيرة التي ستحصل لو تم العمل فيها .

يذكر ان لجنة تضم ممثلين عن وزارات البلديات والاشغال العامة والاسكان والاعمار والنقل ومحافظة بغداد وعقارات الدولة ومديرية المرور العامة وامانة بغداد ستعمل على انجاز هذا المشروع.

please wait

No media source currently available

0:00 0:04:16 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG