روابط للدخول

السليمانية: منح اكثر من مليون سمة دخول لأجانب خلال 2012


دائرة الجوازات والاقامة في السليمانية

دائرة الجوازات والاقامة في السليمانية

عقدت مديريات الاقامة والجوازات وشرطة المعلومات في السليمانية، مؤتمرا صحفيا مشتركا تناولت فيه المشاكل والعقبات التي حالت دون انجاز وتسيير معاملات المواطنين.

واشار مدير جوازات السليمانية العميد الحقوقي صالح احمد الى ان المديرية وبالتعاون مع المديرية العامة في بغداد اصدرت خلال عام 2012 اكثر من 230 الف جواز سفر فئة (A) لسكان المحافظة، واضاف ان هناك عدة مشاكل تعيق عمل المديرية في مقدمها رداءة خطوط الانترنت مع المركز في بغداد.

واكد مدير دائرة اقامة السليمانية العميد الحقوقي سالار عبدالله ان اكثر من مليون سمة دخول وخروج منحت لمواطنين اجانب خلال العام الماضي، وتم ترحيل ثمانية مصابين بالايدز و346 مصابا بالتهاب الكبد الفايروسي الى بلدانهم.

اما مدير مكتب شرطة المعلومات في السليمانية العميد محمد امين فقد اوضح ان المكتب سجل خلال العام الماضي 989 حالة ولادة مقابل 551 حالة وفاة وتم توثيق 68 عقد زواج في سجلاتهم.

وفيما يخص امكانية حصول الأسر الوافدة الى المحافظة من خارج الاقليم على بطاقة سكن اكد امين ان هذا يمكن في حال لم تحصل هذه الأسر على بطاقة سكن في محافظة اخرى.

يشار الى ان دوائر الاقامة والجوازات والجنسية والمعلومات ترتبط بشكل مباشر مع المديريات الرئسية في بغداد من حيث الميزانية والتعليمات والجباية وغيرها.

XS
SM
MD
LG