روابط للدخول

مسح: 47% من نساء نينوى يتعرضن للعنف


إعلان نتائج المسح الميداني الخاص بالمرأة في محافظة نينوى

إعلان نتائج المسح الميداني الخاص بالمرأة في محافظة نينوى

أعلنت دائرة إحصاء نينوى نتائج مسح ميداني نفذته قبل أسابيع إستهدف المرأة بمختلف الاعمار والشرائح في مدينة الموصل والاقضية والنواحي التابعة.
ويقول مدير الدائرة نوفل سليمان ان نتائج المسح كشفت ان المرأة تعاني من عنف أسري ومجتمعي يصل الى نسبة 47%، وان نسبة الارامل بالنسبة لبقية النساء تصل الى 15% وهي في تزايد مستمر، مضيفاً في حديث لاذاعة العراق الحر ان المرأة تعاني من قصور في مستوى الخدمات الصحية والاجتماعية المقدمة لها وخاصة في الريف.

الى ذلك قال محافظ نينوى اثيل النجيفي ان هذا المسح سيوفر قاعدة بيانات مهمة تساعد الحكومات المحلية وصانعي القرار في العراق على اتخاذ خطوات من شأنها تحسين هذا واقع المرأة في مجالات عديدة.

وذكرت عضوة مجلس المحافظة ازدهار جاسم ان نتائج المسح ستساعد على تحسين واقع المرأة العراقية في كل المجالات، واضافت:
"نواجه بعض المعوقات في بعض الجوانب منها مثلا المعتقلات في السجون، اذ هناك صعوبة مثلا في زيارتهن او نقل ملفاتهن، داعية الى تكون المرأة قوية لتزيح التهميش عنها وتأخذ حقها القانوني بيديها من المجتمع".

من جهة اخرى قالت المواطنة بشرى علي ان المرأة في نينوى والعراق تعاني من تهميش ومصادرة لابسط حقوقها رغم ضمان القانون لهذه الحقوق، داعية الى تقديم المزيد من الدعم الى المرأة وخاصة لشريحة الارامل والمطلقات والمعاقات وغيرهن من خلال تنظيم واشراكها في دورات وجمعيات وانشطة اخرى من شأنها مساعدتها على حصولها على حقوقها كاملة.

XS
SM
MD
LG