روابط للدخول

اتهامات للشرطة الاتحادية بمنع تظاهرة في الموصل


نفت قيادة الشرطة الاتحادية خروج اي تظاهرات في الموصل او حتى ورود طلبات لإستحصال موافقات أمنية أصولية بشأن تنظيمها، على خلفية إتهامات وجهت للشرطة بمنع قيام تظاهرات سلمية في مدينة الموصل مؤيدة لموقف وزير المالية رافع العيساوي.
قال قائد الفرقة الثاثة للشرطة الاتحادية في الموصل اللواء الركن مهدي صبيح الغراوي الغراوي:
" لم تظهر او تقام اي تظاهرات في مدينة الموصل، كما لم يردنا اي موافقة اصولية بشان تنظيم تظاهرات سواء من قيادة عمليات نينوى او وزارة الداخلية او نبلغ بقيامها كما يحدث في جميع المحافظات العراقية".
وكانت وسائل اعلام نقلت عن محافظ نينوى اثيل النجيفي اتهامه بعض قوات الشرطة الاتحادية في الموصل بقطع الطريق الرئيس مع بغداد، منعاً لوصول وفود عشائرية وتنظيم تظاهرات في الموصل إحتجاجاً على اعتقال أفراد من حماية وزير المالية رافع العيساوي، واصفاً هذا المنع بغير القانوني.
ويؤكد عضو مجلس قضاء الموصل صبحي العلاف على عدم جواز منع القوات الامنية تنظيم تظاهرات سلمية، مطالباً اياها بعدم الانحياز لطرف دون آخر، فيما قال المواطن شاكر محمود انه يفترض بالقوات الامنية حماية المتظاهرين لا منعهم من التعبير عن مواقفهم.
من جهته طالب عضو مجلس النواب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي بعدم تسييس التظاهرات لصالح جهات معينة إذكاءاً للازمة الطائفية، وشدد في الوقت نفسه على حق المواطنين في التظاهر السلمي وحسب القانون.

XS
SM
MD
LG