روابط للدخول

اختتام معرض البصرة الدولي للنفط والغاز


معرض البصرة الدولي للنفط والغاز

معرض البصرة الدولي للنفط والغاز

اختتمت في محافظة البصرة (الاحد) فعاليات معرض البصرة الدولي للنفط والغاز، بمشاركة اكثر من 300 شركة من 30 دولة، والذي استمر للفترة (6-9) من كانون الاول الحالي.
وقال مدير المعرض محمد شريف ان معرضاً للطاقة سيقام في تشرين الاول العام المقبل، واشار الى ان الاستعدادات له بدأ من الآن ليكون اضخم معرض يقام في البصرة.

وذكر رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني ان معارض النفط والغاز التي تقام في البصرة مهمة للعراق بصورة عامة، داعياً الشركات الحكومية العراقية كافة الى المشاركة فيها. مُنوّهاً الى ان ما سُجّل على المعرض هو عدم مشاركة الحكومة الاتحادية ممثلة بوزارة النفط فيه.

وقال مسؤول العلاقات العامة والاعلام في شركة شل دييغو بيريز في حديث لاذاعة العراق الحر ان المعرض كان فرصة للالتقاء بالشركات المحلية من اجل تحقيق عمل مشترك فيما يخص النفط والغاز، واضاف ان عمل شركة شل مع شركة نفط الجنوب يسير على اكمل وجه في مجال تطوير الحقول النفطية القديمة والجديدة ليتم اختبارها ضمن معايير السلامة التي تتبعها الشركة، متوقعاً ان يصل انتاج تلك الحقول في العام المقبل الى 170 الف برميل في اليوم.

وتحدث عدد من ممثلي الشركات المشاركة في المعرض، مشيرين الى ان المعارض المتخصصة تفتح آفاقا للتعاون والمشاركة في المشاريع سواء كانت متخصصة بالنفط والغاز او غيرها.

XS
SM
MD
LG