روابط للدخول

آلاف العناوين في معرض للكتاب بجامعة دهوك


جانب من معرض الكتاب في جامعة دهوك

جانب من معرض الكتاب في جامعة دهوك

احتضنت كلية الأدارة والأقتصاد في جامعة دهوك معرضا شاملاً للكتاب ضم (5000) عنواناً من المصادر والمراجع، اضافة الى الكتب العلمية والقواميس والكتب الأدبية مثل الروايات والدواوين والتراجم والسير.

واشار عميد الكلية الدكتور محمد شعبان الى ان الهدف من وراء افتتاح هذا المعرض الذي يقام بالتنسيق مع مؤسسة "خاني كتيب" وبمشاركة عدد من المكتبات المحلية في المحافظة، يكمن في توفير المصادر والمراجع التي يحتاج اليها كل من الطلاب والأساتذة وخاصة الكتب الخاصة بالمناهج الدراسية مثل الأدارة والأقتصاد والمحاسبة. وبين ان هناك تخفيضاً للاسعار بالنسبة للطلاب الذين يقبلون على شراء هذه الكتب. وشارك في المعرض العديد من المكتبات المحلية بهدف توفير الكتب الكردية التي بامكان الطلاب الاستفادة منها مستقبلاً.

من جهته اكد مدير مؤسسة "خاني كتب" كمال مظفري انهم عرضوا انواعا مختلفة من الكتب لكنهم ركزوا على العلمية منها والمصادر الأجنبية التي بامكان الطلاب والاكاديميين الأستفادة منها. وأضاف:
"نحن نقيم هذه المعارض سنويا بالاشتراك مع العديد من الجامعات في اقليم كردستان وذلك بهدف ايصال الكتاب و المصادر الى ايدي الطلاب بسهولة".

الى ذلك اشار الدكتور سعد فاضل من جامعة دهوك الى وجود كتب مصورة وليست اصلية في المعرض كما ان الأسعار مرتفعة فهناك كتب تصل اسعارها الى 150 دولارا وهو مبلغ كبير بالنسبة للطلاب.
لكن رئيس قسم المحاسبة في كلية الأدارة والاقتصاد الدكتور حسن احمد، اوضح ان هذا المعرض احتوى على كتب علمية جيدة وحديثة مشيرا الى ان اسعارها ملائمة وبامكان الطلاب الحصول عليها بعد التخفيضات التي اجريت على الكتب من قبل منظمي المعرض.

XS
SM
MD
LG