روابط للدخول

"هوال" الكردية: زيارات سرية لمسؤولون عرب وتركمان الى تركيا


نقلت صحيفة هوال عن مصادر وصفتها بالمطلعة في قيادة قوات دجلة ان اتصالات تجرى في كركوك من اجل تنظيم تظاهرات مؤيدة للقيادة في المحافظة.

و في خبر اخر تناولت الصحيفة الزيارات السرية التي يقوم بها مسؤولون عرب وتركمان الى تركيا. ونقلت بهذا الصدد عن مصادر خبرية قولها ان قيادات المشروع العربي زارت تركيا لأكثر من مرة خلال الاسابيع الماضية للقاء مسؤولين في الخارجية التركية واحيطت الزيارات بالسرية التامة.

واشارت الصحيفة الى ان تيار المشروع العربي يعتبر من أكثر الكيانات السياسية العربية المتشددة في مواقفها حول مسالة انتخابات كركوك، إذ يطالب بالاتفاق مع احزاب تركمانية لتدقيق سجل الناخبين وتقاسم السلطات وتنفيذ المادة (23) وفقراتها.

وفي خبر اخر ذكرت هوال ان الفرقة 12 التابعة لقيادة عمليات دجلة التي تتولى حماية مناطق غربي كركوك رفعت دعوى قضائية ضد النائبة ئالا طالباني بسبب تصريحاتها من ان منفذي التفجيرات الاخيرة وسياراتهم المفخخة دخلت كركوك من جهة المنطقة الواقعة تحت نفوذ الفرقة 12.

وبينما نفت النائبة طالباني اتهامها للفرقة المذكورة بمسؤوليتها عن التفجيرات الاخير، اكدت انها تحملها مسؤولية حماية المناطق التي تحت نفوذها والتي يدخل من خلالها الارهابيون الى المحافظة لتنفيذ هجماتهم.

صحيفة هولير تناولت اعلان وزارة البيشمركة على لسان المتحدث بأسمها جبار ياور عن فشل المفاوضات بين الوفد العسكري لاقليم كردستان والحكومة الاتحادية.

ونسبت هولير الى ياور ان القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية كشفت بعد ان وصل الطرفان الى اتفاق حول النقاط الـ14 التي طرحها وفد الاقليم عن اتجاه مغاير لما تم الاتفاق عليه وهو ما افشل المفاوضات، واشار ياور الى ان حكومة الاقليم ترفض بشدة الابقاء على قيادتي عمليات دجلة ونينوى استنادا الى المادة 61 من الدستور والاتفاقات حول المناطق المتنازع عليها، وتؤكد ضرورة تطوير العمل الامني المشترك في هذه المناطق.

وفي خبر اخر ذكرت الصحيفة ان وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان بدات التحقيق في تصريحات ادلى بها مدير شرطة اربيل عبد الخالق طلعت لموقع خندان الاخباري الالكتروني، وصف فيها النوادي الليلية بانها افضل علاج لتقليل العنف ضد النساء.

وكشفت الوزارة في ايضاح لها ان فتح اماكن للدعارة والملاهي لا يتفق باي شكل من الاشكال مع برنامج ونهج حكومة الاقليم وخطط وبرامج وزارة الداخلية والتقاليد والاعراف السائدة في المجتمع الكردي. ونفى مدير الشرطة في لقاء مع الصحيفة مانشره الموقع متهما اياه بتشويه تصريحاته.

XS
SM
MD
LG