روابط للدخول

افتتاح معرض اربيل الدولي للطيران


جانب من معروضات معرض أربيل الدولي للطيران

جانب من معروضات معرض أربيل الدولي للطيران

افتتح في اربيل معرض دولي للطيران والشحن الجوي بمشاركة العشرات من الشركات المحلية العالمية العاملة في مجال النقل الجوي وتقديم الخدمات للمطارات.

واقيم على هامش المعرض مؤتمر الطيران العراقي، حيث اكد وزير النقل في الحكومة الاتحادية هادي العامري على ضرورة تطوير القطاع الجوي والمطارات في العراق، واضاف العامري في كلمة في المؤتمر، قائلاً:
"هذا القطاع تعرض الى التدمير في عهد النظام العراقي السابق ولدينا العزم والارادة والتصميم من اجل اعادة اعماره سواء على صعيد المطارات او الخطوط الجوية".
من جهته قال مدير عام المعارض في حكومة اقليم كردستان العراق احمد عبدالله عبدالرحيم ان عدد الشركات المشاركة في المعرض الذي يستمر يومين يبلغ 55 شركة من 11 دولة بينها شركات عالمية وعربية، فضلاً عن الشركات المحلية.

بدورهم شدد ممثلو الشركات المشاركة في المعرض على اهميته في ايجاد علاقة بينهم وبين المطارات العراقية من اجل تطويرها ومواكبتها للتطورات العالمية في مجال الطيران والملاحة الجوية.
وقال ميثاق فاضل من سلطة الطيران المدني العراقية ان المعرض نقطة تواصل بين كل مطارات العراق واهميته تواصل الشركات ووضع الخطط والرؤى المستقبلية لان العالم في تطور مستمر وهناك معدات جديدة وحركة السفر في زيادة مستمرة ولهذا فهي بحاجة الى تطور مستمر.

وأعربت نائبة رئيس مجلس الادارة للمساعدات الملاحية والاتصالات في شركة كيميت المصرية منى عبدالجليل، عن أمنياتها في ان تنقل خبرات شركتها الى المطارات العراقية، وبخاصة في مجال إستخدام اجهزة الهبوط الآلي.
من جهة اخرى قال مدير ادارة في شركة MX care لخدمات الطيران نائل شحيبر ان المطارات في إقليم كردستان جيدة لكنها بحاجة الى تنظيفات وتنظيم اكثر.

XS
SM
MD
LG