روابط للدخول

غلق الشوارع ينعش تجارة الدراجات في الكوت


احد شوارع مدينة الكوت

احد شوارع مدينة الكوت

شجّع اغلاق الطرق والشوارع الرئيسة في مدينة الكوت من قبل قوات الامن، على تزايد الاقبال على استخدام الدراجات النارية في التنقل بين الاحياء السكنية ونقل البضائع.

وقال المواطن كاظم القريشي بان الاختناقات المرورية التي تشهدها شوارع المدينة لاسيما خلال موسم الاعياد اسهمت في نشاط حركة النقل بواسطة الدراجات النارية،بينما افاد مواطن اخر بان الدراجات النارية اخذت تنافس سيارات الاجرة لسهولة تنقلها بين شوارع المدينة لاسيما في الطرق المغلقة بالكتل الكونكريتية التي وضعتها الاجهزة الامنية في الاماكن التجارية تحسبا لاي طارئ، مضيفا ان هذه الدراجات وفرت فرص عمل للكثير من العاطلين لرخص ثمن شرائها.

فيما عزا كريم التميمي صاحب محل بيع الدراجات اسباب تزايد الطلب على شراء الدراجات في الوقت الحاضر لاسيما بين الشباب والموظفين لرخص ثمنها وسهولة تنقلها لذلك تسيدت الشارع وتنوعت مصادر شرائها من دول عديدة.

الى ذلك قال عقيد المرور رياض الطائي ان لدى مديرية مرور واسط شعبة خاصة لتسجيل الدراجات المستوردة، وتم تسجيل اكثر من الفي دراجة نارية حتى الان، وهناك حملات مرورية تنفذ باستمرار لحجز الدراجات غير المثبتة في سجلات المرور.

XS
SM
MD
LG