روابط للدخول

دعوات لايلاء مزيد من الاهتمام بالمدارس العربية في السليمانية


السليمانية: مدرسة الزهاوي العربية

السليمانية: مدرسة الزهاوي العربية

شكا معلمو مدارس عربية في السليمانية، واولياء امور الطلبة، من وجود مشاكل عديدة تعيق عمل هذه المدارس، بدءا بعددها الذي لايتناسب مع الاعداد المتزايدة للطلبة الوافدين على المحافظة من وسط العراق وجنوبه ومرورا بالمناهج واللغة وغيرها.

وتحدثت اذاعة العراق الحر الى عدد من اولياء امور الطلبة الذين اكدوا صعوبة قبول أبنائهم في هذه المدارس أو بعدها عن مناطق سكناهم.

السليمانية: مدرسة الزهاوي العربية

السليمانية: مدرسة الزهاوي العربية

ودعا معلمون الجهات المسؤولة ايلاء المزيد من الاهتمام بهذه المدارس وتوفير احتياجاتها وتعديل بعض المناهج لكي تتناسب مع اوضاع الطلبة الوافدين .

ولم ينف عضو لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب العراقي النائب برهان محمد وجود معوقات ومشاكل كثيرة تواجهها هذه المدارس.

وقال برهان محمد ان العملية التربوية عملية معقدة وتحتاج الى التعاون بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية لتذليل تلك المعوقات، مشيرا الى ضرورة التنسيق بين وزارتي التربية في حكومة الاقليم والوزارة الاتحادية لاعداد منهج لغة كردية مبسط لمدارس العراق كافة، موضحا ان هناك مشروع قانون بهذا الشأن يدرسة البرلمان العراقي حاليا.

يذكر الى ان هناك ست مدارس عربية في محافظة السليمانية، ثلاث منها للمرحلة الابتدائية ومثلها للمرحلتين المتوسطة والاعدادية وجميعها في مركز المحافظة.

XS
SM
MD
LG