روابط للدخول

قال مدير عام تربية ميسان عبد الحكيم فاخر ان المحافظة بحاجة الى 240 مدرسة من اجل حل مشكلة الدوام المزدوج، فضلاً عن الحاجة الى افتتاح مدارس جديدة سنوياً لتغطية التوسع السكاني في المحافظة.

ومع بداية العام الدراسي الجديد بدأت اعمال الترميم في بعض المدارس في محافظة ميسان، الامر الذي ادى الى اغلاقها وتحويل الطلبة الى مدارس اخرى هي بالاصل تعاني من الدوام المزدوج ليكون الدوام ثلاثياً، ما زاد الطين بلة في الوقت الذي كان الطلبة والاهالي يتطلعون الى التخلص من الدوام المزدوج، مطالبين بوضع حد لهذه المشكلة.

وقال رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس محافظة ميسان محمد سعد العريبي ان الشركات التي احيلت اليها مشاريع ترميم المدارس اخفقت في اكمال المستلزمات الخاصة للمباشرة بالعمل، ما ادى الى اعادة عملية احالة المشروع من جديد فتأخر العمل.

من جهته دعا محافظ ميسان علي دواي الحكومة المركزية الى الاهتمام بموضوع انشاء المدارس الجديدة للتخلص من مشكلة الدوام المزدوج.

يشار الى ان مديرية التربية في ميسان اعلنت عن افتتاح 14 مدرسة جديدة في العام الدراسي الحالي، ويبلغ عدد الطلبة 248 الف طالب وطالبة في مختلف المراحل الدراسية في المحافظة.

XS
SM
MD
LG