روابط للدخول

شكّلت الأزمات الأمنية العديدة التي يمر بها العراق حافزاً لطالب الدراسات العليا فارس فاضل كي يكرّس رسالته العلمية للحصول على شهادة الماجستير في مجال ادارة المطارات المدنية، لبحث موضوع "الطيران وادارة الازمات في العالم".

ويؤكد الطالب فارس فاضل في حديث لاذاعة العراق الحر ان الازمة اصبحت جزءاً من حياة الناس، وان موضوع اشراك الطائرات في ادارة الازمات بات مسألة ضرورية في العراق.
ويقول الدكتور جاسم فياض العامري المشرف على كتابة الرسالة ان هناك اصراراً لدى الطلاب والاكاديميين والباحثين العراقيين على الدخول في جميع المجالات العلمية الحديثة وتسخيرها لخدمة بلادهم، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العراق، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان موضوع هذه الرسالة جزء من ذلك الاصرار والتحدي.

من جهته يلفت مدير مطار السليمانية طاهر عبدالله على اهمية اشراك الطائرات في عملية ادارة الازمات، ويشير الى ان حكومة اقليم كردستان لديها خطة لتزويد قطاعات المرور والدفاع المدني والصحة بعدد من طائرات الهليكوبتر التي ستسهم بشكل كبير في تسهيل مهمة هذه القطاعات وادارة اعمالها.

الى ذلك يقول احد المواطنين ان الحروب العديدة التي خاضها العراق جعل من الطائرات، بنظر اغلب العراقيين، نموذجاً للتدمير واداة للقتل، بينما هي في الواقع وسيلة خدمية مهمة.

XS
SM
MD
LG