روابط للدخول

الطيار، المظلي فريد لفتة يدخل علم العراق في موسوعة غينيس


Iraq/Czech Republic – sky diver and honorary envoy for children, Prague, 26Apr2011

Iraq/Czech Republic – sky diver and honorary envoy for children, Prague, 26Apr2011

دخل أكبر علم عراقي مساحة في العالم موسوعة غينس للأرقام القياسية بعد أن تمكن الطيار، المظلي، الغواص العراقي المغترب فريد لفته من نشره في سماء شيكاغو خلال قفز حر بالمظلة.

ودخل العلم العراقي الموسوعة بعد حطم هذا الأسبوع فريد لفته الرقم القياسي لأكبر علم ينشر في السماء، حينما قفز فوق منشأة شيكاغو في ولاية الينوي في الولايات المتحدة ونشر في الجو علما عراقيا مساحته 14 ألف قدم مربع تقريبا.

واكد المظلي فريد لفته في حديث خص به اذاعة العراق الحر ان هذا الانجاز هو الاول في تاريخ العراق، معبرا عن امله في ان يحظى باعجاب العراقيين.

اكبر علم عراقي مساحة في العالم

اكبر علم عراقي مساحة في العالم

وكان فريد لفتة الذي يوصف بهرقل وغاغارين العرب ورجل العراق الخارق وصقر بغداد حطم الكثير من الارقام القياسية ابرزها القفز من اعلى قمة جبل افرست، ورغم تحطيمه كل هذه الارقام الا ان لفته اكد ان مشاعر الفرح لديه امتزجت بمشاعر الحزن لانه لم ير هذه الارقام تتحطم في بلاده وامام معجبيه.
ورغم بعد المسافة بين بغداد والولايات المتحدة الامريكية إلاّ ان متابعي الكابتن فريد لفتة عبروا عن فرحتهم بهذا الانجاز الذي رفع اسم العراق عاليا كما يقول الشاب مضر الفلاحي.

في حين اكدت وزارة الشباب والرياضة وعلى لسان وكيلها لشؤون الرياضة عصام الديوان انها بصدد الانتهاء من وضع تقرير خاص حول الانجاز الاخير للكابتن فريد لفته من اجل تكريمه بشكل يليق بالانجاز الذي حققه.

يذكر أن الرقم القياسي السابق لنشر اكبر علم في الجو كان للعلم التركي، الذي بلغت مساحته العلم الذي نشره 531 مترا مربعا وقد سجله عام 2005 المواطن التركي غزالي بلطيق في سماء قاعدة عسكرية في تركيا.

XS
SM
MD
LG