روابط للدخول

النفط والكهرباء تتبادلان إتهامات التقصير


محطة توليد كهربائية في بغداد

محطة توليد كهربائية في بغداد

اكدت وزارة الكهرباء مجددا ان وزارة النفط لم تقم بتزويدها بالكيمة المطلوبة من الوقود لتشغيل محطات انتاج الطاقة الكهربائية، مع استمرار انخفاض مستوى ضغط الغاز المجهز لتشغيل بعض من تلك المحطات دون معالجات ملموسة الامر الذي تسبب منذ مطلع شهر تموز 2012 الماضي وحتى الآن بإنخفاض معدل انتاج الطاقة من 8000 الى 1300 ميغاواط.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوزارة كانت تحاول منذ مطلع الشهر الحالي رفع معدل انتاج الطاقة الى 9000 ميغاواط، لكن عدم تجهيزها بما تحتاجه من الوقود والغاز حال دون ذلك، على حد قوله.

من جهته اكد المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد استمرار وزارته بتزويد نظيرتها الكهرباء بما تحتاجه من الوقود والغاز اللازمين لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية، منوها الى ان وزراته ستتحقق من صحة الخطاب الاعلامي لوزارة الكهرباء.
وذكر جهاد ان وزارة النفط تقوم الى جانب تزويد نظيرتها الكهرباء بما تحتاجه من الوقود لتشغيل محطاتها الانتاجية بتوفير كميات الوقود التي يحتاجها اصحاب المولدات الاهلية لغرض سد حاجة المواطن من الكهرباء بالتعاون مع الحكومات المحلية.

الى ذلك، أعرب مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر بهذه المناسبة عن استيائهم من تجدد عملية تبادل الانحاء باللائمة بين وزارتي النفط والكهرباء في قضية النقص المزمن بانتاج الطاقة الكهربائية واهمال قضية وجوب تقديم الخدمة للمواطنين، على حد تعبير المواطن عصام حسين.

XS
SM
MD
LG