روابط للدخول

شرطة اربيل تعلن عن ارقامها وإحصاءاتها


عبد الخالق طلعت مدير شرطة اربيل

عبد الخالق طلعت مدير شرطة اربيل

اعلنت مديرية شرطة اربيل يوم الاربعاء عن احصائياتها حول عدد المعتقلين خلال الفترة المنصرمة في المدينة بتهم ارتكاب جرائم القتل او السرقة وكذلك الذين شملهم العفو العام في الاقليم، مع الاعلان عن خطة مؤسسات الشرطة والامن لعطلة عيد الفطر المبارك.

وفي مؤتمر صحفي عقده عبدالخالق طلعت مدير شرطة اربيل اشار الى اعتقال خمسة اشخاص في المدينة بتهمة قتل النساء من اقاربهم من الدرجة الاولى بحجة غسل العار، مع اعتقال احد عشر اخرين بتهمة ارتكاب جرائم سرقة متنوعة في المدينة.

واضاف مدير شرطة اربيل في المؤتمر الصحفي : خلال هذه الفترة تم اعتقال مجموعة من المتهمين وهم 5 اشخاص ارتكبوا اعمال القتل بحجة غسل العار مع اعتقال 11 اخرين بجرائم السرقة وتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم.

وفيما يخص المشمولين بقانون العفو العام الذي اصدره برلمان كردستان قبل اشهر وهو حاليا حيز التنفيذ قال مدير شرطة اربيل ان المئات من المحكومين والموقفين والنساء شملهم العفو لحد الان وتم اطلاق سراحهم واضاف بالقول : العفو العام يستمر لمدة اربعة اشهر وشمل لحد الان 312 شخص من المحكومين و15 أمرأة وحدث و162 من الموقوفين وتم اطلاق سراحهم وسوف يقضون ايام العيد مع اهاليهم وذويهم.

كما اعلن طلعت عن خطة مديرتهم وبالتعاون مع المؤسسات الامنية والهيئة العامة للسياحة لايام عيد الفطر المبارك في حماية الاحياء السكنية ومرامز التسوق والمتنزهات والاماكن السياحية وتقديم التسهيلات للسياح القادمين من مناطق وسط وجنوب العراق باتجاه الاقليم، واضاف بالقول : المواطن سواء كان من النجف او كركوك او كربلاء هو مواطن عراقي وخلال شهر رمضان دخل الى اربيل 186 الف شخص سواء جاء من اجل مراجعة طبيب او للسياحة وشكلنا لجنة من السياحة والشرطة والادارة المحلية لتقديم المساعدة للمواطنين اذا لزم الامر.

XS
SM
MD
LG