روابط للدخول

"هولير" الكردية:بارزاني يعلن استعداده للحضور الى البرلمان العراقي


صحيفة هولير كتبت ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني اعرب في بيان له عن استعداده للحضور الى مجلس النواب العراقي لكشف الحقائق امام النواب بخصوص المسائل المطروحة اذا ما طلب المجلس منه ذلك، مؤكدا احترامه للبرلمان باعتباره يمثل ارادة الناخبين العراقيين.

واضافت الصحيفة ان هذا البيان جاء في اعقاب انباء تداولتها وسائل اعلام عراقية من ان عددا من النواب وقعوا طلبا لأستضافة مجلس النواب العراقي رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

وفي خبر اخر تناولت الصحيفة مقاطعة حركة التغيير لاجتماع رئيس الاقليم وقادة الاحزاب السياسية الكردستانية، وقالت ان الحركة تعرضت للانتقاد بسبب موقفها هذا.

ونقلت الصحيفة عمن وصفتهم بالمطلعين على الشأن السياسي ان حركة التغيير لا تراعي في قرارات مقاطعتها الوقت والمكان والهدف المناسب.

ونقلت الصحيفة عن الاستاذ الجامعي عبد الحكيم خسرو قوله ان مقاطعة حركة التغيير لقضية قومية بهذا الشكل لا يخدم الحركة ومجمل العملية السياسية في الاقليم.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني استقبل الثلاثاء ميخائيل يوكدانوف الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الاوسط، ووكيل وزارة الخارجية الروسية، وسلم المبعوث الروسي دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لرئيس الا قليم بزيارة روسيا رسميا، وقد قبل رئيس الاقليم الدعوة التي من المقرر ان يلبيها اواخر تشرين الثاني المقبل. وقد

كوردستاني نوي كتبت ايضا ان لقاءا عقد بين آمر اللواء الاول لقوات البيشمركه وقائد الفرقة 12 للجيش العراقي في منطقة قره هنجير التابعة لكركوك.

ونقلت الصحيفة عن آمر اللواء الاول العميد شيركو فاتح قوله ان الاجتماع جرى بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في المجال الامني. واضافت الصحيفة ان آمر اللواء الرابع في الفرقة الاولى للتدخل السريع زار مقر اللواء الثالث المشترك لقوات البيشمركه في منطقة كفري واكد ان اية قوات اضافية لم تستقدم الى المنطقة.

صحيفة خبات كتبت ان الامين العام لوزارة البيشمركه جبار ياور اوضح لرؤساء الكتل البرلمانية ورؤساء اللجان كل الاتفاقات في المجال العسكري التي عقدت بين الحكومة الفدرالية واقليم كردستان.

وكشف ياور ان مسالة تنظيم قوات البيشمركه في اطار النظام العسكري العراقي ترتبط بشكل كبير بموضوع توفير الميزانية من اجل تسليح هذه القوات وهو ما جرى الاتفاق عليه لكن الحكومة الاتحادية لم تنفذ اي شيء من هذا الاتفاق.

XS
SM
MD
LG