روابط للدخول

هند طالب في 3مسلسلات رمضانية: بنت المعيدي، ودخان الجداول، وألماز


الفنانة هند طالب

الفنانة هند طالب

تلقت "نوافذ مفتوحة" العديد من رسائل التهاني بمناسبة شهر رمضان منهم المستمع حيدر من الحلة وأحمد جمال، ومطلك العراقي من المثنى وخليل الميالي من السماوي وعامر عبد الرزاق أحمد من بعقوبة، وإبراهيم الجبوري وأبو ماجد من البصرة وأبو فهد من صلاح الدين .ومروة محمد من الموصل وسميرة الربيعي من البصرة وحسين أبو علي من حي التعليم ببغداد وأم طارق من هولندا .

كما تلقتن "نوافذ" رسائل حملت هموم المستمعين حول تردي ماء الإسالة ومنها رسالة من مرتضى الجياشي من المثنى في قضاء الوركاء،وأخرى من سلمان متعب من الناصرية قضاء الشطرة.
المستمعة هلالة الجاف من أربيل كتبت:
بالدنيا شفنه أشكال بس مو مثلكم
حب وحنان وطيب والرقة عدكم ،

المستمع محسن من كربلاء بعث الينا بهذه القصة : ((ذات يوم احب عصفور وردة بيضاء فصارحها بحبه ولكنها رفضت فظل يصارحها حتى قالت له سأحبك عندما يصبح لوني احمر.؟ فقطع العصفور جناحيه ونشر دمه على الوردة، فأدركت الوردة كم احبها العصفور، ولكن الوقت فات لأن العصفور قد مات :فصدق من يحبك قبل فوات الأوان))

المستمعة فردوس من الحارثية أهدت "نوافذ مفنتوحة" هذه التَعريفـات من ملفات الحياة:
الوَفَاء: طَبعٌ في الكِلابِ لهذا يتنَازَلُ عنه أغلبُ البَشر
النَّائب: رَجُلٌ تَراه في بيتِكَ قبلَ الانتخابات وعلى التِّلفَاز بعدها
الصَّديق: شَخصٌ تشتَرِكُ معه بجُملةِ حَمَاقاتٍ
المَال: شَيءٌ لا نتوقف عن القَول بأنَّه ليسَ كلّ الدُّنيَا ولكنَّنا نقلبُ الدُّنيا بحثاً عنه
الحُبّ: حُمَّى ما قبلَ الزَّوَاج
الخِطْبة: فُرصَةٌ ذهبِيَّةٌ يُهدِرهَا كل الرِّجَال
العُرسُ: جَنازةٌ صَاخِبةٌ
الزَّواج: رِقٌّ حَضَاريّ

المستمع علي من النجف بعث الينا:
مراسيلك ترد الروح
تجبر خاطري المجروح
عساني ما انحرم منك
ولا مني تجيك جروح ‎.

السجين أبو ألان من كركوك كتب:
يا لغالي يلطبعك حلو اسمعني وش احجيلك
انت الدوى من انجرح وارتاح من اشكيلك
وتتحول دموعي عسل صدكني من ابجيلك
النظرة من عينك سجن ونظراتي حب تهديلك
بس كول تأمرني امر لو عالجمر امشيلك

أبو آمال من الحلة يشكو قلة الراتب التقاعدي. أما المستمع عبد الله من تكريت فناشد إذاعة العراق الحر مساعدته لعلاج ابنه المصاب بالسرطان. "نوافذ مفتوحة" قدم للمستمع عبد الله رقم الدكتور الألماني العراقي الاصل ميرزا حسن داناي الذي يزور العراق حاليا ليساعد على علاج الأطفال المصابين بأمراض مستعصية في ألمانيا 07507512063 والرقم 00964771068657

الفنانة هند طالب في مسلسلات: بنت المعيدي، ودخان الجداول، وألماز

تشارك الفنانة هند طالب حاليا في ثلاثة اعمال تلفزيونية درامية ستعرض في شهر رمضان المقبل هي بنت المعيدي ودخان الجداول وألماز .

وقالت الفنانة هند طالب خلال لاقاء اجرتها معها مراسلة اذاعة العراق الحر في عمان فائقة رسول سرحان :ان المسلسل الأول يحمل عنوان "بنت المعيدي " وهو من تأليف الكاتب عادل كاظم واخراج بسام سعد , ويتناول اشهر الحكايات الشعبية أبان الحكم العثماني للعراق والتي ما تزال عالقة في ذاكرة العراقيين, كما يلقي الضوء على الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد في تلك الفترة .

وأوضحت هند طالب انها تجسد دور البطولة في المسلسل وهو “زهيرة” التي تعرف باسم “بنت المعيدي” .

وأضافت الفنانة هند أن اكثر من 150 ممثلا وممثلة يشاركون في هذا المسلسل منهم ليلى محمد، ,بهجت الجبوري , غالب جواد ,علي عبد الحميد ,أنعام الربيعي ,نزار علوان ,خليل أبراهيم ,خضير أبو العباس ,جبار المشهداني ,أحمد شرجي ,ألاء حسين وغانم حميد .

وأشارت الى ان المسلسل الثاني يحمل بعنوان "دخان الجداول " من تأليف الكاتب سعد هدابي واخراج عزام صالح , ويقع في ثلاثين حلقة ويتحدث عن سلطة المال وكيف تستغل من البعض للسيطرة على الناس واللعب في مصائرهم و يشارك في المسلسل مجموعة من الفنانين منهم : ميمون الخالدي وسمر قحطان وسمر محمد وقاسم السيد .

كما أوضحت الفنانة هند انه تم الإنتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة في عمان من مسلسل " الماز " وهو من تأليف صباح عطوان واخراج محمد كمر وتجسد فيه شخصية الماز وهي فنانة غجرية تتعرض لإضطهاد ازلام النظام السابق ويشاركها في المسلسل نخبة من الفنانين : امثال جواد الشكرجي , وآلاء حسين , فلاح ابراهيم , أسماء صفاء ,أحمد طعمة وغيرهم .

وبينت طالب انها غائبة عن المسرح حاليا بسبب انشغالها بتصوير الأعمال التلفزيونية , مشيرة الى ان آخر عمل مسرحي لها بعد عودتها من سوريا كان بعنوان " درب الحيالة " الذي عرض مدة ثلاث شهور على خشبة احدى المسارح في بغداد

يشار الى أن الفنانة هند طالب نجحت في اداء أدوار صعبة في اعمال درامية تلفزيونية عديدة شاركت فيها خلال اقامتها في سوريا منها "أخر الملوك " و "عائد من الرماد " " وجري السلالم " .
XS
SM
MD
LG