روابط للدخول

دهوك: دورة لتحسين الخدمات الفندقية


دورة تحسين الخدمات الفندقية في دهوك

دورة تحسين الخدمات الفندقية في دهوك

اعلنت المديرية العامة للسياحة في محافظة دهوك ان عدد السياح الذين يصلون الى المحافظة من مناطق العراق الوسطى والجنوبية يصل الى 5 آلآف سائح يوميا.

ولضمان توفير ادراة جيدة للفنادق والمطاعم في المحافظة وتوفير خدمة مرضية للسياح نظمت مديرية السياحة دورة لمدراء الفنادق بالتنسيق مع معهد السياحة والفندقة في دهوك.

دلير شمال جعفر مدير شعبة التدقيق في المديرية العامة للسياحة في دهوك اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر "حاولنا من خلال هذه الدورة توضيح المفاهيم العلمية المتعلقة بادارة الفنادق والمطاعم لكي يتطور هذا القطاع وليكون قادرا على اداء مهامه بالشكل الصحيح".

ودعا شمال جعفر المؤسسات الحكومية الأخرى الى السعي الى المساهمة في تطوير القطاع السياحي في دهوك مثل الأهتمام بالطرق، لأن هناك الكثير من المناطق السياحية الجميلة التي لا يمكن الوصول اليها عبر طرق معبدة.

جيهان سليم احدى المدرسات ففي معهد السياحة والفندقة التي حاضرت في هذه الدورة أوضحت "ان السبب الرئيسي لفشل ادارة المطاعم والفنادق في دهوك يعود الى ان معظم هذه الفنادق تدار من قبل اشخاص غير سياحيين، وقد حاولنا من خلال هذه الدورة ان نلفت الانتباه الى هذه النقطة الهامة، التي ينبغي على أصحاب الفنادق الالتزام بها لكي يتطور هذا القطاع".

كمال محمد احد المشاركين في هذه الدورة قال "ان عدد الفنادق قد تزايد خلال السنوات الأخيرة، لكن الملاحظ ان أصحاب الفنادق لا يمتلكون الخبرة الكافية لإدارة مؤسساتهم وحبذا لو يستعينون بالمختصين لكي يطوروا اداءهم".

خاجيك زوهراب مدير الخدمات في فندق دلشاد بالاس واحد المشاركين في الدورة قال "الذي أريد الإشارة اليه ان المنهج الذي تسير عليه مديرية السياحة والذي يُدرّس في معهد السياحة قديم لا يتناسب مع نظام الفنادق ذات الخمسة نجوم".

يشار الى عدد الفنادق السياحية في دهوك قد وصل الى 95 فندقا في عموم المحافظة اضافة الى 29 مطعما مصنفا من الدرجة الأولى.

XS
SM
MD
LG