روابط للدخول

"كوردستاني نوى": تشكيل مؤسسة للطيران المدني في الإقليم


تذكر صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية ان اتحاد علماء الدين الاسلامي في اقليم كردستان حرّم بعض انواع المنشطات المتداولة في السوق. واضافت الصحيفة ان رئيس الإتحاد الملا عبد الله افتى بتحريم مشروب منشط يدعى تايكر بحجة احتوائه على مواد مخدرة او مسكرة، فيما نقلت الصحيفة عن طبيب مختص قوله ان هذا المشروب بحسب ما مدون على علبته لا يحتوي اية مادة مسكرة وان مادة الكافايين الموجودة فيه مادة غير مسكرة وهي موجودة بنسبة ضيئلة جداً..

وتقول صحيفة "هولير" ان مشروع سحب الثقة من رئيس الوزراء نوري المالكي لا يزال قائماً. ونقلت الصحيفة عن فؤاد حسين رئيس ديوان رئاسة الاقليم قوله انه يعتقد ان شرخاً قد حدث داخل التحالف الوطني العراقي. واعرب عن اعتقاده ان الامور في العراق اذا ماسارت على ماهي عليه فان العراق سيدخل في مشاكل كثيرة. واضاف ان التحالف الوطني العراقي تعهد ان يأتي بخطة جديدة، وهي خطة الاستفتاء وهذا يعني ان التحالف الوطني يريد حل المشكلة بجدية وانهم غير راضين عن هذا الوضع.

في خبر اخر كتبت الصحيفة ان معلومات حصلت عليها تشير الى ان 162 اجازة مشروع منحت منذ عام 2006 في قطاع الاسكان والبناء، ولكن الوحدات السكنية لا تزال مرتفعة الثمن وليس في مقدور الفئات الفقيرة الاستفادة منها، ونقلت الصحيفة عن مسؤول فرع اربيل لجمعية الدفاع عن حقوق المستأجرين محمود اسماعيل ان هناك 50 الف مستأجر مسجلين رسمياً في الجمعية، وان من المحتمل ان يصل هذا العدد الى 200 الف مستاجر في عموم اقليم كردستان.

وتشير صحيفة "خبات" اليومي الى ان قوات البيشمركة مستعدة لصد أي هجوم يقوم به الجيش العراقي اذا ما أراد التعرّض للاقليم. ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة البيشمركة اللواء أنور الحاج عثمان قوله ان الوزارة على أهبة الاستعداد لصد اي هجوم، وأشار الى ان الكرد لا يريدون الحرب، معرباً عن امله في ان لا تصل العلاقة بين بغداد واربيل الى هذا الحد.

وتفيد صحيفة "كوردستاني نوى" الى ان مجلس وزراء اقليم كردستان اتخذ قراراً بتشكيل مؤسسة للطيران المدني في الإقليم تكون تابعة لوزارة النقل والمواصلات. واضافت الصحيفة ان هذه المؤسسة ستتولى تنظيم المطارات والرحلات الجوية، فيما قرر في مجال اخر تأسيس خط للسكك الحديد وربطه ببقية اجزاء العراق والخارج وذلك كجزء من مشروع وزارة النقل والمواصلات العراقية لتاسيس شبكة السكك الحديد.

XS
SM
MD
LG