روابط للدخول

نائب: لجنة الإصلاح تبدأ بإكمال التشكيلة الحكومية


الحكومة العراقية لحظة المصادقة على تشكيلها في مجلس النواب

الحكومة العراقية لحظة المصادقة على تشكيلها في مجلس النواب

اكد التحالف الوطني، الكتلة الاكبر في مجلس النواب ان قضية اكمال التشكيلة الحكومية ستكون من اولى مهام لجنة الاصلاح السياسي التي شكلها مؤخرا.
وكان التحالف الوطني اعلن عن تشكيل لجنة من سبعة اعضاء تتولى اعداد ورقة للاصلاح السياسي وعرضها على الكتل السياسية من اجل ايحاد حل للازمة السياسية الراهنة.

وقال عضو اللجنة النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ان الانتهاء من ملف الوزارات الامنية سيكون من اولويات لجنة الاصلاح السياسي خلال الايام القليلة المقبلة، مضيفاً ان اللجنة ستبدأ تباعاً ببحث باقي المشاكل والعقد التي تعاني منها العملية السياسية في البلاد.
واضاف البياتي في حديث لاذاعة العراق الحر ان لجنة الاصلاح السياسي ستنفتح على جميع مطالب القوى السياسية الاخرى مع مراعاة عدم تعارضها مع الدستور، مضيفاً ان القوى السياسية اليوم امام خيارين اما القبول باجراء الاصلاحات او بقاء المشاكل على حالها من دون اية حلول.

من جهته قلل المتحدث باسم كتلة التحالف الكردستاني في مجلس النواب مؤيد الطيب من اهمية طروحات لجنة الاصلاح السياسي، ولفت الى انها شأن داخلي للتحالف الوطني. وبيّن ان موقف الكرد تجاه الازمة الراهنة لايزال يتجه لخيار سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي.
وشدد الطيب على ان المشاكل الموجودة على الساحة السياسية العراقية ومنها قضية الوزراء الامنيين لا تحل من خلال التحالف الوطني لوحده، وانما هي مشكلة عامة يجب ان تشارك فيها جميع القوى السياسية المعنية.

وازاء هذا التباين في وجهات نظر القوى السياسية يرى عميد كلية الاعلام بجامعة بغداد هاشم حسن ان مشروع القوى التي اجتمعت في اربيل والنجف ربما يكون مصيره الفشل، وخاصة بعد انسحاب التيار الصدري منه، مضيفاً ان الحل الامثل اليوم يكمن في الحوار والتفاعل مع مشروع الاصلاح الذي طرحه التحالف الوطني.

XS
SM
MD
LG