روابط للدخول

هجمات في ديالى تسقط قتلى وجرحى


ديالى - سامي عياش:
قتل شخص واحد واصيب 10 اخرين بجروح في سلسلة هجمات متفرقة في محافظة ديالى ، وقعت هذا اليوم في قضاء بعقوبة والمقدادية والخالص .
وقال المواطن ناصر حسون ( وهو من سكنة قرية المخيسة ) التابعة لقضاء المقدادية (30كم شمال شرق بعقوبة ) .ان مسلحين مجهولين وعددهم اثنان قاما بأطلاق النار ،صباح اليوم من اسلحة رشاشة بأتجاه باص يقل عددا من العمال ، على طريق زراعي في قرية المخيسة ، كانوا متوجهين الى قضاء المقدادية ، للعمل في احد البساتين .مبينا ان الحادث اسفر عن مقتل عامل واحد منهم واصابة 7 اخرين بجروح .
اما في بعقوبة وبالتحديد في تقاطع تازة ، فقد انفجرت عبوة ناسفة ، في وقت مبكر من هذا اليوم ، مستهدفة دورية للشرطة ، واسفر الحادث عن اصابة 3 من عناصر الدورية بجروح .والحاق اضرار مادية بالعجلة التي كانوا تقلهم .
في حين انفجرت عبوتين ناسفتين بشكل متزامن صباح اليوم بالقرب من منزل ومحل تجاري في ناحية الغالبية التابعة لقضاء الخالص 15 كم غرب بعقوبة .مما الحق اضرارا مادية ، من دون وقوع خسائر بشرية .
وتشير مصادر امنية مطلعة ان شهر ايار الجاري شهد انفجار 15 عبوة ناسفة ، استهدفت القوات الامنية والمدنيين ، في مناطق متفرقة من محافظة ديالى
XS
SM
MD
LG