روابط للدخول

"المدى" البغدادية: كتلة المطلك بصدد الانشقاق عن العراقية


تنقل صحيفة "المدى" عن مصادر من داخل الجبهة العراقية للحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلك قولها أن الكتلة بصدد الانشقاق عن القائمة العراقية لتتخذ مساراً مستقلاً بها. وأضاف المصدر للصحيفة أن الجبهة ستتجه للاندماج مع كتلة الحل لتشكيل كتلة واحدة ستدخل في تحالف مع ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي. وتلفت الصحيفة الى انها كانت قد نشرت في عددها السابق أن ما بين 20 إلى 25 نائباً سيعلنون انفصالهم عن القائمة العراقية.

وفي مقابلة مع صحيفة "العالم" كشف محافظ البصرة خلف عبد الصمد عن مطالبة عدد من الصحفيين بحيازة السلاح، وأن المحافظة بصدد مخاطبة وزارة الداخلية لاستحصال الموافقة بحيازة الصحفي لقطعة سلاح. لكن المحافظ اشار ايضاً الى ان قناعة الوزارة بعدم انتشار السلاح على نطاق واسع ربما تعيق تلك المساعي. من جهته اكد مدير إعلام مجلس محافظة البصرة أثير العبادي للصحيفة ورود تهديدات لبعض الصحفيين عبر الهاتف النقال من اطراف مجهولة. اما ما يتعلق برأي الصحفيين انفسهم فقد افصح بعضهم في احاديث مع الصحيفة عن رفضهم عملية التسليح باعتبارها علامة على الانهيار الأمني، في الوقت الذي اكدوا تعرضهم للتهديد والاعتداء، في ظل كا وصفوه بـ"قانون غير مطبق".

وتنقل جريدة "الصباح" عن مصدر سياسي ان هناك اتفاقاً على عقد اجتماع بين رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس كتلة التحالف الوطني ابراهيم الجعفري (الخميس) لتحديد موعد للاجتماع الوطني الذي سيسبقه اجتماع للرئاسات الثلاث.
وبعيداً عن السياسة تقول الصحيفة ان التدريسي في قسم الهندسة الكهربائية الجامعة التكنلوجية، وطالب الدكتوراه هيثم جبار طه اُختير ضمن أفضل 100 مهندس في العالم حسب تصنيف جامعة كامبرج البريطانية، وتنقل الصحيفة عن طه في اتصال هاتفي قوله انه استطاع الدخول في المنافسة لأفضل المهندسين في العالم بعد إنجازه مبتكرات جديدة في مجال هندسة الاتصالات.

XS
SM
MD
LG