روابط للدخول

استطلاع للرأي حول القضية الكردية في سوريا


متظاهرون كرد في سوريا

متظاهرون كرد في سوريا

يقوم المركز الكردي للدراسات والاستشارات القانونية (ياسا)، بالتعاون مع كلية الإعلام في جامعة بون بإجراء استطلاع للرأي حول القضية الكردية، والنشاط الثوري في المناطق الكردية في سوريا بهدف معرفة توجهات الرأي العام في سوريا بشأن الوضع الراهن، وإتاحة الفرصة لكل شخص للتعبير عن رأيه بحرية تامة حول أمور مصيرية ترتبط بالقضية الكردية في سوريا والمشاركة في بناء الرأي العام الكردي.

ويقول جيان بدرخان، الحاصل على شهادة الماجستير القانون الدولي من جامعة بون، وأحد المشاركين في هذا المشروع إلى جانب إنتخاب المجلس الكردي في أوروبا والولايات المتحدة، ان الرأي العام يعتبر المحرك الأساس للسياسة والمواقف السياسية المبنية على أسس الديمقراطية واحترام رأي المواطنين وأخذه بعين الإعتبار.

جيان بدرخان

جيان بدرخان

ويلفت بدرخان في حديث لإذاعة العراق الحر الى ان واقع الحال سيتبلور من خلال إجراء هذا الإستطلاع عند الإجابة على التساؤلات التالية؛ هل ينطبق هذا على الرأي العام الكردي في سوريا ايضاً؟ وما هي المؤشرات التي تدل على ذلك؟ أم أن الرأي العام الكردي متأثر فقط وغير مؤثر؟ وماهو موقف الرأي العام الكردي في الوقت الراهن بشأن القضية الكردية والقضايا الأخرى المتعلقة بها؟".

وفيما يتعلّق بانتخاب المجلس الوطني الكردي في أوروبا والولايات المتحدة وكندا وسائر دول العالم، قال بدرخان ان ذلك يأتي من قبل الجاليات الكردية في بلدان الإغتراب، والآن في ألمانيا حيث أكبر تجمع للجالية بأوروبا ومن ثم باقي الدول الأوربية والعربية والأميركية والأخرى.

XS
SM
MD
LG