روابط للدخول

تظاهرة امام مكتب البرلمان الكردستاني في دهوك


جانب من تظاهرة عمال دهوك

جانب من تظاهرة عمال دهوك

نظم اتحاد نقابات العمال في دهوك تظاهرة امام مبنى مكتب اعضاء البرلمان الكردستاني في المحافظة طالبت بضرورة إستقالة مدير عام دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي.

وقال نائب رئيس اتحاد نقابات العمال في دهوك صلاح عبد الكريم ان المتظاهرين طالبوا المدير العام بتقديم استقالته لأنه يخالف قوانين الضمان الاجتماعي، وخاصة القانون رقم 21 المتعلق بتخصيص مبالغ الاشتراكات لشؤون العمال.

من جهته أوضح مسئول الضمان الاجتماعي في اتحاد نقابات العمال في دهوك عبد الله حسين ان هنالك الكثير من اصحاب الشركات والمصانع والمعامل لا يقومون بتسجيل جميع العمال الذين يشتغلون لديهم، وهناك تهرب منهم من دفع مبالغ التأمين، عليه وطالب بضرورة ان تقوم الجهات المعنية بمحاسبة هؤلاء الأشخاص والزامهم بدفع الضرائب المترتبة عليهم، مضيفاً:
"أطالب أيضاً الجهات المعنية بضرورة زيادة رواتب التقاعد للعمال، إذ انهم يستلمون رواتب تتراوح بين (130 الى 200) الف دينار، وهو مبلغ قليل لا يسد حاجاتهم في الظروف الحالية".

ويقول رئيس نقابات العمال في دهوك جلال نايف انهم نظموا هذه المظاهرة للمطالبة بتعديل بعض القوانين العمالية، مضيفاً:
"نطالب الجهات المعنية في البرلمان الكردستاني بضرورة تعديل قوانين العمل والتقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، لأننا نحس ان هناك غُبناً قد ألحق بالعمال من خلال هذه القوانين، وهي قوانين قديمة لا تتلاءم مع متطلبات الوقت الحاضر".

يذكر ان اتحاد نقابات العمال في دهوك من النقابات الواسعة في المحافظة ويضم فروعاً ونقابات عديدة ويتجاوز عدد المنتمين اليها عن 30 الف عضو.

XS
SM
MD
LG