روابط للدخول

كوردستاني نوي: قانون جديد للاستثمار في الاقليم


صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان المجلس الاعلى للاستثمار في اقليم كردستان أقر خلال اجتماع عقده الاربعاء(18نيسان) بحضور رئيس الحكومة ونائبه تشكيل لجنة لمشاريع الاسكان، وإعداد مسودة جديدة لقانون الاستثمار في اقليم كردستان.

صحيفة هولير اليومية اعتبرت ايقاف حكومة الاقليم صرف القروض الزراعية للفلاحين وللمنتجين الزراعيين بانه سيلحق ضررا بالزراعة في الاقليم. واشارت الصحيفة الى مئات المزارعين يحتاجون الى هذه القروض لحفر آبار ارتوازية، اواقامة بيوت بلاستيكية، أو تطوير حقول للدواجن او احواض الاسماك او سحب خطوط الطاقة الكهربائية.

ونقلت الصحيفة عن وكيل وزارة المالية رشيد طاهر توكيده ان ايقاف صرف القروض يعود الى تأخر تصديق الميزانية، مؤكدا ان القر ار لن يشمل الفلاحين الذين اكملوا معاملات القروض العام الماضي.

هولير وفي خبر اخر كتبت ان الايزيديين احتفلوا الاربعاء بعيد رأس السنة الايزيدية. ونقلت الصحيفة عن مدير عام شؤون الايزيديين في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية خيري بوزاني قوله ان المجلس الروحاني طلب من حكومة الاقليم ان تجعل اربع مناسبات ايزيدية عطلة رسمية في الاقليم، وقد وافق برلمان اقليم كردستان على جعل عيد رأس السنة الايزيدية عطلة رسمية. واضافت الصحيفة ان تعداد الايزيديين في الاقليم يبلغ اكثر من 100 الف نسمة اما تعدادهم في العراق فيصل الى اكثر من 550 الف نسمة فيما يبلغ تعدادهم في العالم ما يقارب المليون.

صحيفة خبات اليومية قالت ان نائب رئيس البرلمان العراقي عارف تيفور طالب في بيان باعادة المحكمة الجنائية العليا في العراق النظر في قرارها القاضي باطلاق سراح عدد من المتهمين من مسؤولي النظام السابق بينهم محمود فرج السامرائي، الذي كان يشغل منصب مدير معامل الاسلحة الكيمياوية في العراق. واضاف تيفور ان خروج هؤلاء المتهمين من السجن سيكون سببا لعودة العنف الى العراق، اضافة الى انه استفزاز لمشاعر ذوي ضحايا نظام صدام.

XS
SM
MD
LG