روابط للدخول

بلدية الموصل: مهرجان الزهور فرصة لحث الناس على التشجير


مهرجان الزهور الثالث في الموصل

مهرجان الزهور الثالث في الموصل

في مثل هذه الايام من كل عام تنظم بلدية الموصل مهرجان الزهور، واللافت ان المهرجان وهو الثالث مثل أنطلاقة لتشجير الشوارع وزراعة الجزرات الوسطية بالازهار.

وقال مدير شعبة الحدائق والغابات في البلدية يعرب خليل ابراهيم ان البلدية اعتادت على اقامة هذا المهرجان سنويا في فصل الربيع. وتشترك في مهرجان هذا العام 14 شركة اهلية متخصصة بالزراعة والازهار.

واضاف يعرب خليل ابراهيم ان الهدف من وراء المهرجان هو توعية المواطنين باهمية التشجير لتحسين البيئة وتجميل المدينة. وقد وزعت البلدية اكثر من1000 شجرة مجانا على المواطنين تشجيعا لهم على زيادة الرقعة الخضراء في الموصل وايقاف التجاوزات الحاصلة عليها.
مهرجان الزهور في الموصل

مهرجان الزهور في الموصل


واوضح قائممقام الموصل حسين علي حاجم ان المباشرة بتشجير الشوارع والجزرات الوسطية في الموصل بحاجة الى اجراءات تتخذها الدوائر المعنية فضلا عن تعاون المواطنين. واضاف هناك خطط لاستيراد انواع جيدة من الازهار والاشجار لتشجير الشوارع والجزرات الوسطية، وهناك مساع لمنع التجاوزات على المساحات الخضراء سواء من قبل المواطنين او الاجهزة الامنية، والحيلولة دون الرعي الجائر، وذلك بتسييج المساحات الخضراء وتوعية المواطنين باهمية المحافظة عليها.

وقد نال مهرجان الزهور السنوي الثالث اعجاب المواطنين ومنهم احمد حيدر، الذي قال :
"نحن نشجع اقامة مثل هذه المهرجانات لما لها من اهمية لتحسين البيئة، وللحد من التلوث والاتربة التي تزايدت في الفترة الاخيرة، ونتمنى تعميمها على مناطق الموصل كافة وعموم العراق، وندعو الجميع الى العمل على حماية المساحات الخضراء والحفاظ عليها .

XS
SM
MD
LG