روابط للدخول

صرف حوالات المصريين العاملين في العراق


جثمان البابا شنودة في كنيسة العباسية بالقاهرة

جثمان البابا شنودة في كنيسة العباسية بالقاهرة

واصل عشرات الآلاف من الأقباط والزوار التدفق على الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط القاهرة لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على جثمان البابا شنودة الذي وضع على كرسى القديس مارمرقس، قبل تشييع جنازته الثلاثاء.

في هذه الأثناء عمت أخيراً حالة من الارتياح نفوس 670 ألف مواطن مصري، بعد إعلان الحكومة المصرية عن بدء صرف الحوالات الصفراء الخاصة بمستحقاتهم في العراق إبان حرب الخليج، مطلع الأسبوع المقبل.
المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية عمرو رشدى قال إن وزير الحارجية المصري محمد كامل عمرو تلقى اتصالاً من نظيره العراقي هوشيار زيباري أبلغه فيه بتحويل مبلغ 408 ملايين و38 ألف دولار إلى حساب البنك المركزي المصرى لسداد قيمة الحوالات الصفراء.

على صعيد آخر، تصاعد في أروقة جامعة الدول العربية الحنين انتظارا لعقد قمة بغداد وهو ما يمثل تحديا أخيرا أمام العراق داخليا وخارجيا في عودته إلى أحضان الأمة العربية، واستعادته مكانته المحورية في المنطقة.

وفي سياق آخر قطع أمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي الطريق أمام الساعين لزج القضايا العراقية الداخلية في مباحثات الزعماء خلال القمة العربية المقبلة في بغداد، مؤكدا أن ما يخص العراق تبحثه القيادات العراقية، ومشيراً إلى أهمية قيادة العراق للعمل العربي المشترك خلال المرحلة المقبلة.
أما جدول أعمال القمة العربية فلم يتم حتى الآن إعلانه بشكل رسمي، لكن الجامعة العربية حرصت على أن يتم تقليصه لضمان إنجازه بفاعلية، وقال العربي إن "الملوك والزعماء العرب سيبحثون بنودا مختصرة تهتم بالمستجدات العربية، إضافة إلى موضوع تطوير هيكلية الجامعة العربية لتتوائم مع التغيرات التي شهدتها المنطقة".

XS
SM
MD
LG