روابط للدخول

خارطة طريق لأسود الرافدين نحو شواطئ البرازيل


البرازيلي زيكو، مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم

البرازيلي زيكو، مدرب المنتخب العراقي بكرة القدم

أكد البرازيلي زيكو، مدرب المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم الحاجة لإقامة مباريات ودية على مستوى عال استعداداً لتصفيات الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل.

زيكو الذي وصل الى بغداد قال خلال مؤتمر صحافي عقده الإتحاد العراقي لكرة القدم في نادي الصيد، إن المنتخب العراقي يحترم خصومه في المجموعة التي وقع فيها، مبيناً ان كرة القدم الحديثة لا يوجد فيها فريق قوي، بل ان من يلعب أفضل هو الأفضل. واستبعد زيكو استقطاب لاعبين جدد لصفوف المنتخب الوطني، قائلاً:
"المنتخب في تشكيلته الحالية سيخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014، وربما نجدد اللاعبين في حال تشكيل منتخب جديد في المستقبل".

الى ذلك قال عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم كامل صغير ان الاتحاد سيوفر كل الامكانات وسيضع كل التسهيلات من اجل انجاح مهمة المنتخب، مشيراً في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان المدرب زيكو قدّم ورقة عمل تم مناقشتها مع الاتحاد على مدار ثلاث ساعات متواصلة، لمعرفة جميع الخيارات والأساليب التي سيعمل وفقها لتطوير اداء المنتخب، فضلاً عن اختيار البلاد التي ستمثل الأرض العراقية في مباريات اياب الفريق العراقي.

من جهته بيّن مدرب حراس مرمى الفريق العراقي عبد الكريم ناعم ان العراق يمتلك اليوم من الخبرات في مجال حراسة المرمى ما لا تمتلكه باقي الفرق، خصوصاً وان في المنتخب العراقي خيرة حراس المرمى، من اصحاب الخبرة، ومن الشباب، مشيراً الى ان الباب بات مفتوحاً امام من يرى في نفسه الامكانات من الحرّاس الشباب.

جدير بالذكر ان المنتخب العراقي سيخوض اولى مبارياته ضمن المرحلة الحاسمة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس العالم في البرازيل عام 2014 في 3 حزيران المقبل مع نظيره الاردني.

XS
SM
MD
LG